مجلس أمهات الفجيرة والهلال الأحمر يوفران مسكناً لمواطنة مسنة

 

في بادرة إنسانية طيبة عكست قوة اللحمة الاجتماعية، قامت هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة بالتعاون مع مجلس أمهات منطقة الفجيرة التعليمية ومدرسة الابتهاج للتعليم الأساسي، بتأمين مسكن مناسب لمواطنة مسنة تخطت العقد التاسع من عمرها في منطقة قيراط .


قالت حبيبة فرحان من مجلس الأمهات إن هذه المبادرة الطيبة تأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم مع هيئة الهلال الأحمر في المنطقة من أجل مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة .


وأضافت: كشفت بحوث الحالات الإنسانية التي تم القيام بها عن وجود مواطنة مسنة تجاوز عمرها التسعين عاماً تدعى (خديجة) وتعاني من ظروف صحية صعبة للغاية في منطقة قيراط التابعة لمدينة الفجيرة، وتعيش بمفردها مع خادمة من دون أي معيل في منزل متهالك وآيل للسقوط، فتم على الفور التنسيق مع هيئة الهلال الأحمر ومدرسة الابتهاج للتعليم الأساسي حلقة (2) لمساعدة هذه الحالة الإنسانية . وبالفعل تم توفير مسكن مناسب لها مقدم من هيئة الهلال الأحمر مكون من غرفتين وصالة ومطبخ، موضحة أن المنزل الجديد تم تزويده بجميع احتياجاته الضرورية .


ومن جانبها قالت آمنة عبدالله حاجي، مديرة مدرسة الابتهاج، إن المساهمة التي قدمتها إدارة المدرسة تأتي ضمن مشروع (خير بلادي يسمو عطائي) الذي جرى اطلاقه مؤخراً بهدف مساعدة المعوزين وغرس مفاهيم العمل التطوعي في نفوس الطلبة وتعزيز الوعي لديهم بالقضايا الإنسانية، وأهمية مساعدة المحتاجين .


وأعربت المواطنة المسنة عن بالغ سعادتها بالاهتمام الكبير الذي لمسته، ما كان له أبلغ الأثر في تخفيف آلامها وأحزانها .

المصدر : الخليج 22 يناير 2011

Related posts

One Thought to “مجلس أمهات الفجيرة والهلال الأحمر يوفران مسكناً لمواطنة مسنة”

  1. تستاااااهل يدوه خديجه …

    وفي ميزان حستناتكم إن شاء الله

Comments are closed.