بلدية الفجيرة تناقش أهم المشاكل التي تعاني منها الطويين بكل مصداقية مطالبين بضرورة تحسين الخدمات الأساسية – صور

IMG_1695

IMG_1698 IMG_1727 IMG_1752 IMG_1775 IMG_1808 IMG_1811 IMG_1859 IMG_1862 IMG_1868 IMG_1920 IMG_1927 IMG_1998

IMG_1819

IMG_18555

موقع الطويين

نظمت بلدية الفجيرة بالتعاون مع شركة “رامبول” يوم السبت 29 يونيو الجاري ورشة عمل مع أهالي منطقة الطويين حول “تحديد أهداف و تطلعات الأهالي للمنطقة ضمن مشروع ” الخطة الشمولية ” لإمارة الفجيرة 2040.


و ذلك بحضور المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، و عبدالله الخديم مدير إدارة المشاريع، و أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة و البيئة، و خميس علي عبيد الضنحاني مدير فرع بلدية الطويين و مسافي، و المهندسة مريم هارون رئيس قسم التخطيط و موظفين من قسم العلاقات العامة و أقسام مختلفه في البلدية، و أكثر من 20 مواطنا من كبار السن و شباب منطقة الطويين والتي أقيمت في مسرح مدسة الطويين للتعليم الأساسي والثانوي .

وتعد هذه الورشة الأولى من نوعها و سوف تعقبها ورش أخرى في مناطق مختلفة لإمارة الفجيرة،.

و هدفت ورشة العمل على تحديد الرؤية و الرسالة التي يسعى لها أهالي المنطقة، و أهدافهم و نظرتهم التطويرية و توقعاتهم لما سوف تكون عليه الطويين في المستقبل، و سعي البلدية لجمع البيانات و المعلومات من الأهالي و تحليل الأوضاع في الوقت الراهن و تقييمها في ظل النمو المتسارع لإمارة الفجيرة من الناحية الاقتصادية و الصناعية و السياحية.

وقد عبر الأهالي بكل شفافيه خلال و رشة العمل التي انقسموا بها إلى مجموعات عن آرائهم و طموحاتهم و تطلعاتهم لمستقبل منطقة الطويين خلال السنوات القادمة، و عملوا على وضع الخطط و المشاريع المحتلفة للمنطقة و طرحها و مناقشتها أمام الجميع.

و تم أيضا مناقشة أهم المشاكل التي تعاني منها الطويين بكل مصداقية مطالبين بضرورة تحسين الخدمات الأساسية، و حاجتهم الماسة للعديد من الخدمات التي تمكنهم من التمتع بمزاياها، و تعبيد الطرق و التخلص من الغبار الذي تسببه حركة الشاحنات. مؤكدين على ضرورة التخلص من المباني المهجورة و زيادة الخدمات الطبية و توفير الأماكن الترفيهية للصغار و الكبار على حد سواء بإنشاء حديقة عامة لتصبح متنفسا للأسر و للأطفال لممارسة هواياتهم الرياضية و زيادة عدد المدارس و توسع الزراعي.
و في الختام تمنى الحضور بأن تكون الطويين من أهم المناطقة الإقتصادية و السياحية و التي تحتوي على جميع الخدمات بدون إستثناء شاكرين الحكومة الرشيده على إهتمامها و سعها الحثيث على تحسين و تطوير إمارة الفجيرة .

Related posts