5, 2 مليون درهم إجمالي الموازنات التشغيلية لمدارس الفجيرة

264313

موقع الطويين : الخليج

عقدت إدارة منطقة الفجيرة التعليمية برئاسة مديرها العام بالإنابة، صالح سليمان آل علي، اجتماعاً موسعاً مع مديري ومديرات مدارس التعليم الأساسي والثانوي ومركز تعليم الكبار ورياض الأطفال، للوقوف على استعدادات الهيئات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك بمدرسة محمد بن حمد للتعليم الثانوي .

كشف آل علي في تصريح ل”الخليج” أن الاجتماع استعرض مبادرات ومشاريع وبرامج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2013-،2014 إضافة الى التأكد من تسلم إدارات المدارس، الكتب المدرسية بالكامل من دون أي نقص، علاوة على استعداد المقاصف المدرسية لتقديم الوجبات الغذائية والتأكد من استعداد الكادر التعليمي والفني والإداري بالمدارس كافة، وأشار إلى تسلم المنطقة مليونين و580 ألف درهم إجمالي الموازنات التشغيلية يتم توزيعها على 26 مدرسة .

وتمحور الاجتماع حول عدد من النقاط، كان أبرزها مشاريع صيانة المباني المدرسية، وأجهزة التكييف والأمن والسلامة، ومتابعة الشركات المتعاقدة مع إدارة المنطقة للإشراف على نظافة المدارس وإدارة المقاصف المدرسية .

وبحث الحضور، مبادرة التعليم الذكي، حيث بلغ عدد مدارس الحلقة الثانية التى شملتها المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو 16 مدرسة كمرحلة أولى، بحسب مدير المنطقة التعليمية، موضحاً أن عملية تنسيق تجري بين المنطقة ووزارة التربية والتعليم والجهات المختصة لتفعيل المبادرة .

وتفصيلاً قال صالح سليمان: إن الشركة المعنية بتطبيق تحويل الصف السابع من مدارس الحلقة الثانية الى نظام التعليم الذكي قامت فعلياً باستلام الصفوف الدراسية المستهدفة منذ فترة زمنية، وتم توصيل التمديدات وتركيب الأجهزة الأساسية التى يمكن من خلالها تشغيل شبكات الإنترنت الحديثة وأجهزة الكمبيوتر والآيباد .

وأضاف أن مشروع التعلم الذكي لطلبة الصف السابع، من شأنه تنمية قدراتهم العلمية والتكنولوجية، بما يتماشى مع أهداف القيادة والوزارة للارتقاء بمستويات التعليم وأنماطه .

من جهة أخرى، استعرض المجتمعون تطبيق مبادرة وزارة التربية الخاصة بتطوير التغذية المدرسية، حيث يتم تطبيق المبادرة على 20 مدرسة من مدارس الفجيرة هذا العام كمرحلة أولى .

من جهة أخرى، كشف سليمان عن اتفاقية مع الشرطة المجتمعية لطرح مبادرة نشر القانون للطلبة مع بداية العام الدراسي 2013- ،2014 والتي تستهدف 6 مدارس .

وناقش الاجتماع استحداث بعض المدارس ضمن مدارس “الغد”، حيث تم دمج 4 مدارس جديدة ضمن المشروع، هي: مدارس الاستقلال للتعليم الأساسي والثانوي، ومدرسة الفجيرة للتعليم الأساسي (ح2)، والبراء بن مالك للتعليم الأساسي (ح1)، وعاصم بن ثابت للتعليم الثانوي، ليصبح عدد مدارس “الغد” بالفجيرة 10 مدارس هذا العام .

وبحث مدير المنطقة التعليمية مع مديري ومديرات المدارس سبل الاستفادة من الموازنات التشغيلية التى تم اعتمادها وصرفها للمنطقة هذا العام، مشيراً إلى أن إدارة المنطقة تسلمت مليونين و580 ألف درهم، إجمالي الموازنات التشغيلية (السلف المدرسية)، يتم توزيعها على 62 مدرسة حكومية حسب الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة، كما تم اعتماد مبلغ 10 آلاف درهم لكل مركز من مراكز تعليم الكبار الثلاثة التي تضمهم المنطقة التعليمية .

واستمع مدير المنطقة الى طلبات وملاحظات إدارات المدارس، مؤكداً استعداد الجميع لانتظام الدوام المدرسي بدءاً من الأحد المقبل، مشيراً الى تنسيق يجري مع إدارة الموارد البشرية لسد الشواغر بالهيئات التعليمية والادارية، والناجمة عن الاستقالات المفاجئة . جدير بالذكر ان إدارة المنطقة التعليمية شهدت تعيين 30 معلماً ومعلمة مطلع العام الجديد .

في إطار استعدادات مدارس الفجيرة لاستقبال الطلبة الأحد المقبل، بحث صالح سليمان آل علي مدير تعليمية الفجيرة بالإنابة، تفعيل مبادرة “مرحباً مدرستي” التي تهدف الى الترحيب بالطلبة وخلق مناخ تعليمي محفز لهم وتعميق ارتباطهم بالمدرسة، علاوة على بناء جسور من التواصل مع أولياء الأمور، وتغذية وترسيخ قيم الهوية الوطنية والانتماء والولاء للوطن، مشيراً الى تطبيق المبادرة في جميع مدارس المنطقة الحكومية والخاصة .

Related posts