محمد الشرقي: الطلبة الأوائل نحتوا الصخر لمواكبة التطور التعليمي وافتتح معرض التصوير ” التعليم بين جيلين”

13162_1 13162_2 13162_3

tawyeen2014

موقع الطويين : البيان

افتتح في الفجيرة أمس معرض التصوير “التعليم بين جيلين”، الذي ينظمه مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة في سيتي سنتر الفجيرة، وذلك بحضور ورعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حيث أثنى سموه على برامج مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة ونشاطاته وفعالياته، وذكر معاناة طلبة العلم الأوائل الذين نحتوا في الصخر مع معلميهم لمواكبة التطور التعليمي والتربوي.

واحتوى المعرض على مئة وعشرين صورة فوتوغرافية تمثل مراحل التعليم في الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة منذ الكتاتيب حتى آخر ما وصلت إليه تكنولوجيا التعليم.

وكشفت تلك الصور رعاية قيادة الدولة منذ عهد المؤسسين المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وإخوانهما حكام الإمارات.

واحتوت الصور على مقاطع تصويرية تمثل كيفية الطرق والأساليب والوسائل التي استخدمها الأوائل من الطلبة في تعلم العلوم الأولية ومرحلة التعليم من خلال القرآن الكريم حفظا ودراسة.

وأوضحت الصور دور المعلمين الأوائل الذين كانوا يستحدثون المناهج ويتبعون وسائل التعليم وطرائقه من تجاربهم التعليمية الشخصية.

تطور

وبينت المعروضات التطور الذي حصل في تحول التدريس إلى مؤسسات وبناء المدارس الأولى بالوسائل البدائية والطلبة الأوائل ومعلميهم، إلى أن حدث الانعطاف الهائل بعد قيام الاتحاد سنة 1971 ومتابعة قيادة الدولة لميدان التعليم بشكل مباشر، ومن ثم قيام مؤسسات الدولة التربوية والتعليمية والأكاديمية التي ضاهت المؤسسات العالمية من حيث المناهج والبيانات ووسائل التعليم والتقنيات الحديثة.

وشكر المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس المجلس سمو ولي عهد الفجيرة على حضوره ومتابعته لنشاطات المجلس وفعالياته المختلفة، موضحاً أن التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، كان لها أكبر الأثر في نجاح هذا العمل التعليمي الإثرائي الفكري التربوي والتقني.

وقال: لا شك أن القيادة الحكيمة واتصالها وتواصلها مع القيادات بجميع القطاعات، وخاصة التربوية والتعليمية، كان له نتائجه الواضحة لتحقيق مستوى الطموح ومواكبة الحاضر والتطلع إلى آفاق المستقبل لكل ما هو جديد وحديث في العلم وتكنولوجيا التعليم.

حضر حفل الافتتاح سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة والمستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس المجلس وأعضاء المجلس والأمين العام ومنتسبو الأمانة العامة لمجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية ورؤساء الدوائر في الفجيرة .

Related posts