ضمن مبادرات رئيس الدولة وبتكلفة 73.8 مليون درهم «الأشغال» تتسلم 8 موانئ للصيادين

1093795011

موقع الطويين : البيان

تسلمت وزارة الأشغال العامة ثمانية موانئ من الشركة المنفذة لمشروع موانئ الصيادين في مرحلته الثالثة، وتصل تكلفة المشروع الذي نفذ في المناطق الشمالية 73 مليونا و819 ألف درهم.

وفي تقرير أصدرته وزارة الأشغال العامة ذكر أنه تم إنجاز عدد من مشروعات تطوير موانئ الصيادين في المناطق الشمالية، ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتشمل ميناء الجير وشعم وغليلة وخور خوير والرمس والمعيريض.

وأوضح التقرير أن مشروع موانئ الصيادين تم تقسيمه على أربع مراحل أشرفت المنطقة الشمالية على المرحلة الثالثة منه، وتشمل تطوير جميع الموانئ وأعمال الصيانة وبناء الأرصفة الخرسانية لها، ورصيفا بحريا حديثا خاصا بالقوارب.

وشهد ميناء الصيادين في منطقة مربح الساحلية بالفجيرة توسّعات جديدة تشمل مختلف مرافق الميناء ومراسي القوارب، بتكلفة 10 ملايين درهم، ويخدم أكثر من 200 صياد من مناطق مربح وقدفع والقرية وقراط ومناطق أخرى قريبة، فيما يصل عدد المواقف الخاصة بقوارب الصيادين في الميناء إلى نحو 260 قارباً.

موانئ جديدة

وسبقت هذه التوسعات عملية بناء الميناء الجديد، وإضافة 220 مرسى للسفن، إضافة إلى مماشٍ موزعة على تلك المراسي، حيث نفّذت وزارة الأشغال العامة مرحلة التطوير الأولى ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق.

وشملت عمليات التوسعة إقامة 25 مظلة خاصة بالصيادين وأبواباً جديدة حول الميناء، وتعميقاً له بواقع مترين تقريباً ليصل عمق الميناء إلى نحو 4 أمتار.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نفذت على مدى السنوات الثلاث الماضية عددا من مشاريع تطوير وتحديث موانئ الصيد في الفجيرة والمنطقة الشرقية على مرحلتين منفصلتين.

Related posts