«الواريـة» لهجـن الرئـاسـة تظفر بسيف رئيس الدولـة وحمدان بن محمد يشهد ختام المهرجان السنوي لسباقات هجن الوثبة

Sports

موقع الطويين : البيان

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أمس ختام المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن الذي أقيمت فعالياته بميدان سباقات الهجن بالوثبة بالعاصمة أبوظبي على مدى 10 أيام، بمشاركة عدد كبير من المطايا من الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

واختتم المهرجان الذي أقيمت فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وحضر المنافسات الختامية أمس معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، والشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان.

وكانت هجن الرئاسة على موعد مع الناموس، وحلّقت بالانتصار في سماء الميدان الغربي للهجن بالوثبة، بعد أن تمكنت «الوارية» لهجن الرئاسة، مع المضمر مبارك أحمد بن ماجد الخييلي، من نيل ناموس صراع الأقوياء في الشوط الرئيس الختامي للمهرجان، المخصص للحول المفتوح لمسافة 8 كلم، وحصدت «الوارية» رمز الرموز السيف الذهبي لصاحب السمو رئيس الدولة، والجائزة المالية مليون درهم، بعد أن فازت بلقب الشوط الختامي، محققة زمناً قدره 12 دقيقة، و14 ثانية، و7 أجزاء من الثانية.

السيف الذهبي

وشهد الشوط الختامي للمهرجان «الحول المفتوح» صراعاً شرساً من أفضل المطايا المشاركة في المهرجان على الإطلاق لنيل السيف الذهبي، إذ تألقت هجن الرئاسة مع «الوارية» في انتزاع اللقب في الأمتار الأخيرة، بعد منافسة قوية مع «برهان» لهجن العاصفة، المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي، التي جاءت في المركز الثاني، بعد أن كانت قريبة من التتويج، إلا أن «الوارية» استطاعت تخطيها قبل النهاية.

وحلت «الذيبة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، بعد أن أنهت السباق في 12.15.8 دقيقة، وشهد الشوط إثارة غير عادية منذ لحظة الانطلاقة حتى النهاية، إلى أن انحصرت المنافسة بين «برهان» و«الذيبة» و«الوارية» التي تقدمت مسرعة، لتخطف اللقب قبل خط النهاية مباشرة.

وفي الشوط الرئيس الثاني «الزمول مفتوح»، حصد «السلع» لهجن الرئاسة ناموس الشوط، وسيف صاحب السمو رئيس الدولة، والجائزة المالية مليون درهم، منهياً السباق في 13 دقيقة وثانيتين وجزأين من الثانية.

وسيطرت هجن الرئاسة على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرئيس الثاني، بعد أن جاء «شايم» في المركز الثاني مع المضمر مبارك أحمد بن ماجد الخييلي، وبفارق 4 ثوانٍ عن «شايم»، في حين حل في المركز الثالث «الرمادي» لهجن الرئاسة.

وكانت منافسات الأشواط النهائية في الفترة المسائية قد انطلقت مع سباق الزمول محليات الذي توج بلقبه «مروح» لهجن الرئاسة، وحصل على جائزة الشوط، وهي عبارة عن خنجر وسيارة رنج روفر، بينما حل في المركز الثاني «صايب» لهجن الرئاسة مع المضمر عيسى أحمد بن ماجد الخييلي.

موعد مع الناموس

أما الشوط المخصص للحول محليات، فقد كانت «مخيفة» لهجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على موعد مع الناموس ولقب الشوط، بعد أن خطفت المركز الأول، محققة زمناً قدره 12 دقيقة و25 ثانية و4 أجزاء من الثانية، وذلك بعد أن جاءت من الخلف قبل النهاية بـ2 كلم، وتفوقت على منافسيها بجدارة، إلى أن انفردت بالصدارة حتى خط النهاية، معلنةً فوزها بالرمز «خنجر»، بينما جاءت في المركز الثاني «طيارة» لهجن الرئاسة، وحلت في المركز الثالث «الهايلة» لهجن الرئاسة.

سلطان بن حمدان: نهدي الفوز الغالي للقائد

 وجّه معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة حصول هجن الرئاسة على ناموس المهرجان الختامي السنوي للهجن، وأهدى معاليه الفوز لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

كما وجه التهنئة إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، على تتويج هجن الرئاسة بسيف صاحب السمو رئيس الدولة في ختام المهرجان السنوي للهجن.

وأعرب معاليه عن سعادته بالنجاح الباهر للمهرجان الختامي السنوي للهجن، وأنه شهد منافسة قوية وإثارة خلال السباقات المختلفة، خصوصاً في الشوط الختامي الذي شهد صراعاً قوياً بين المشاركين، مؤكداً أن التوقعات بحصد هجن الرئاسة للناموس وسيف صاحب السمو رئيس الدولة كانت كبيرة وعقد عليها الآمال، وأنها نجحت في انتزاع الألقاب بجدارة.

 «حربة» و«القفاي» تحصدان السيوف الذهبية لحول وزمول الجماعة

شهدت منافسات الفترة الصباحية أمس في اليوم الختامي لمهرجان لهجن السنوي المخصصة لسباق الحول والزمول للجماعة وأصحاب السمو الشيوخ لمسافة 8 كلم في الميدان الغربي بالوثبة، إثارة منقطعة النظير من أجل حصد الناموس والتتويج بالرموز الأربعة.

وأقيمت 4 أشواط رئيسة لسباق الحول والزمول للجماعة في بداية المنافسات، ونجحت «حربة» لحمدان سعيد جابر الحربي في نيل ناموس الشوط الرئيس الأول المخصص للحول مفتوح، وحصدت سيف صاحب السمو رئيس الدولة، والجائزة المالية، وقدرها مليون درهم، بعد أن أنهت السباق في المركز الأول، متفوقه على بقية المطايا المشاركة، في زمن قدره 13 دقيقة و37 ثانية و6 أجزاء من الثانية.

وتمكنت «بشاير» لرياض ثامر الشعدون من إنهاء السباق في المركز الثاني خلف «حربة»، مسجلة 12 دقيقة و44 ثانية و8 أجزاء من الثانية، ونالت الجائزة المالية، وقدرها 250 ألف درهم، وفي المركز الثالث حلت «الشايبة» لمحمد فهيد بيشان العجمي بتوقيت قدره 12 دقيقة و45 ثانية و5 أجزاء من الثانية، وحصدت 150 ألف درهم، أما «الوطن» لصالح حمد القمرا، فجاءت في المركز الرابع، ونالت 100 ألف درهم، وفي المركز الخامس «فهدة» لسليمان حمد سليمان الجبرين، والجائزة المالية 50 ألف درهم.

وحصد «القفاي» لحمدان سعيد جابر ناموس الشوط الثاني المخصص للزمول مفتوح، ونال سيف صاحب السمو رئيس الدولة، والجائزة المالية مليون درهم، بعد أن حل في المركز الأول محققاً زمناً قدره 13 دقيقة و11 ثانية و4 أجزاء من الثانية، وجاء في المركز الثاني «شاهين» لراشد محمد راشد المنصوري، وقطع مسافة الشوط بتوقيت قدره 13:20:1 دقيقة..

وحصل على جائزة المركز الثاني 250 ألف درهم، وفي المركز الثالث «رضوان» لغانم منصور غانم السيف الخيارين، بعد أن أنهى الشوط في 13:21:6 دقيقة، وحصل على الجائزة المخصصة، وهي 150 ألف درهم، وفي المركز الرابع وصل «المختبر» لعوض حمد بيات الرميثي، وفي المركز الخامس جاء «الباز» لحمد محمد جهويل.

الشوط الثالث

وحلّقت «طماعة» لأحمد سعيد أحمد الرميثي برمز الشوط الثالث المخصص للحول محليات، ونالت جائزة الشوط، وهي عبارة عن خنجر وسيارة رنج روفر، بعدما أنهت السباق في المركز الأول في 12 دقيقة و31 ثانية و9 أجزاء من الثانية، متفوقة على «حضور» لمنصور محمد منصور آل سيف الخيارين التي جاءت في المركز الثاني بفارق ثانيتين عن «طماعة»…

ونالت الجائزة المالية، وقدرها 50 ألف درهم، وفي المركز الثالث وصلت «هدادة» لغانم منصور غانم آل سيف الخيارين، بعد أن قطعت مسافة الشوط بتوقيت قدره 12:35:7 دقيقة، والجائزة 40 ألف درهم، وفي المركز الرابع جاءت «وبرة» لسعيد عبد الهادي الشهواني، وفي المركز الخامس وصلت «المسك» لعامر حمد عفصان المنصوري.

الشوط الرابع

وشهد الشوط الرابع والأخير المخصص للزمول المحليات منافسة قوية، واستطاع «هملول» لحمد بن نخيرات العامري أن يثبت جدارته ويحصل على ناموس الشوط، بعد أن فاز بالمركز الأول في المراحل الأخيرة من الشوط، وحصل على رمز الشوط، خنجر وسيارة رنج روفر، بعد أن أنهى السباق في 13 دقيقة و11 ثانية و7 أجزاء من الثانية، وفي المركز الثاني جاء «الدبلوماسي» لخليفة سعيد علي الكتبي بفارق ثانيتين، وحصل على الجائزة المخصصة 50 ألف درهم، وفي المركز الثالث وصل «الخليج» لعبدالله حمد نهيان العامري بتوقيت قدره «13:15:00» دقيقة..

وحصل على الجائزة المخصصة 40 ألف درهم، وفي المركز الرابع «نسيم» لسلطان علي سلطان اليبهوني، وفي المركز الخامس وصل «هملول» لعبدالله سعيد أحمد الرميثي، وحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى على جوائز نقدية قيمة.

الشوط الخامس

أما الشوطان الخامس والسادس المخصصان لأصحاب السمو الشيوخ «حول مهجنات ومحليات»، فقد فازت «وبرة» لهجن الرئاسة مع المضمر مبارك أحمد ماجد الخييلي بالمركز الأول، وحصلت على جائزة الشوط، وهي عبارة عن سيارة رنج روفر، وفي المركز الثاني جاءت «ذخيرة» لهجن العاصفة، والمضمر حمد راشد غدير الكتبي، وحصلت على الجائزة المخصصة سيارة لاند كروزر استيشن..

وفي المركز الثالث جاءت «سلهودة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفي الشوط السادس «حول مهجنات»، فازت «منصورة» لهجن العاصفة، والمضمر حمد راشد غدير الكتبي بالمركز الأول والناموس، وحصل على جائزة الشوط سيارة رنج روفر، وجاءت في المركز الثاني «نشوة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع المضمر مطر سيف لاحج، وفي المركز الثالث وصلت «مزاية» للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والمضمر عتيق سالم بالعرطي الحميري.

Related posts