في ظل الاحتفالات بيوم الأم العالمي الدولة تحتفي بـ «أم الإمارات فخر بلادي»

1969631077

موقع الطويين : البيان

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، من خلال “أمسية أم الإمارات فخر بلادي”، تحت شعار “امسية الوفاء .. لسيدة العطاء”، الأحد المقبل، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، وذلك في ظل الاحتفالات بيوم الأم العالمي.

وتقام الأمسية برعاية دائرة أعمال رئيس الدولة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، ودار الأصالة لإدارة الفعاليات، وبريد الإمارات، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، والعديد من الجهات الحكومية والخاصة الأخرى…

ويتضمن برنامج فعالية “أم الإمارات فخر بلادي” طابعاً مميزاً، وأفكاراً جديدة، تعبر عن حب أبناء دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها الطيبة، لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث قدمت سموها العديد من الدعم والتشجيع لأبناء شعبها، واهتمت بدعم المرأة التي اعتبرتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، كل المجتمع وليس نصفه.

وقد برز ذلك جلياً على الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الدولة، ليس ذلك فحسب، بل إن طموح سموها لم يتوقف عند نجاح المرأة الإماراتية محلياً، بل تعداه إلى دخول المرأة الإماراتية للساحة الدولية.

وقد قادت سيدة العطاء ركب التنمية والتقدم في الدولة، اذ استمدت رؤيتها من خطى المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واختارت أن تبني البشر قبل الحجر، فسموها تحتاج منا أن نحتفي بها كل يوم على ما قدمت لنا من عطاءات.

مركز دبي للتوحد

من جانب آخر، احتفل مركز دبي للتوحد بعيد الأم في منتجع جبل علي للجولف وسبا امس، حيث ارتدى الطلبة في هذا اليوم القمصان البرتقالية والصفراء وقاموا بتشكيل صورة للشمس ترمز للدفء والعطاء الذي تمنحه الأم لأطفالها، كما قدم الأطفال خلال العرض الورود والهدايا للأمهات تعبيراً عن مشاعر الحب والوفاء لهن.

وخلال الاحتفال قدم الأطفال بمساعدة معلميهم عددا من الفقرات المخصصة للأمهات والتي تضمنت فقرة غنائية عن الأم قدمها كل من الطالبين مروان عبدالرحمن ومحمد جوهر، كما شملت الفعالية بازاراً احتوى على منتجات وأعمال فنية من إعداد طلبة المركز.

وقالت سارة باقر رئيسة وحدة خدمة المجتمع بمركز دبي للتوحد: “ما قام به أطفال المركز في عيد الأم هو تعبير صادق عن تقديرهم العميق لأمهاتهم، ونحن نتوجه بأصدق مشاعر الحب والوفاء لكل أم طفل مصاب بالتوحد لم تدخر جهداً في الاعتناء بطفلها ومساندته على تجاوز صعوبات اعاقته وكذلك لعطائهن غير المشروط في رعاية واحتواء أطفالهن “.

أسعد اللحظات للأمهات

كما حرصت مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم في كل من الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ولبنان، وسلطنة عمان على تكريم الأمهات وتعزيز ارتباط الأبناء بأمهاتهم حول العالم في هذا اليوم المميز من خلال ارسال بطاقات تهنئة بريدية شخصية لأي عنوان في العالم.

وتتاح الآن الفرصة لكافة السكان والمقيمين في دول الشرق الأوسط التي توجد فيها مراكز تسوق تابعة لماجد الفطيم لمشاركة لحظات سعيدة مع الأمهات سواء كانوا يقطنون في المدينة ذاتها أو في دولة أخرى.

وخلال عيد الأم، يمكن لكافة زوار مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ولبنان، وسلطنة عمان إرسال أجمل الرسائل والبطاقات البريدية الشخصية من الشرق الأوسط لأي منطقة في العالم بفضل هذه المبادرة الاجتماعية الفريدة.

تكريم

شاركت أسرة هيئة الإمارات للهوية ومراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة على مستوى الدولة مجتمع الإمارات والعالم العربي الاحتفال بمناسبة يوم الأم تقديراً لمكانتها الكبيرة ودورها في بناء الأسرة الصالحة وتربية وتنشئة جيل يساهم في خدمة الوطن وتعظيم منجزاته وإعلاء رايته.

وأكّدت الهيئة أن يوم الأم يحرك في كل إنسان المشاعر النبيلة تجاه الإنسانة العظيمة التي ولدته وربّته وسخرت حياتها من أجل راحته وسعادته.. داعية موظفيها إلى الحرص على برّ الوالدين خصوصاً الأمهــات والســعي إلى ردّ جزــء يســـير من الجميــــل والدين المســتحق لهن في أعنــــاق الأبناء.

تكريم 40 أماً

 

حرص مركز الفجيرة للتنمية الأسرية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية على تنظيم حفل خاص بتكريم الأمهات والعناصر النسائية الفاعلة في الإمارة، حيث أقام المركز صباح أمس الخميس حفلاً خاصاً بيوم الأم تم من خلاله تكريم 40 عنصراً نسائياً من الموظفات والأمهات وعضوات المركز والعناصر النسائية المساهمة بطريقة مميزة في فعاليات مركز الفجيرة على مدار العام وكان ذلك لتعزيز مكانة الأم حول العالم في هذا اليوم المميز.

 حيث تضمنت فعاليات الحفل جلسة حوارية عن مكانة الأم وبر الوالدين، فضلا عن برنامج خاص بمساهمات الأمهات وأدوارهن في المجتمع.

Related posts