منصور بن محمد يتوّج المنصوري بطلاً لليولة وجاء في المركز الثاني جمعة محمد الحايري من الفجيرة

Yola

موقع الطويين : البيان

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، راشد سعيد بن حرمش المنصوري من دبي بطلاً لبطولة “فزاع” لليولة للكبار 2014، والتي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بالتنظيم والاداء الذي شهده حفل ختام بطولة “فزاع” لليولة 2014، مشيراً إلى أن البطولة تشهد تطوراً من عام للآخر، كما أشاد سموه بالدور الكبير الذي يلعبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في دعم التراث، وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضات الشعبية، وذلك للمحافظة على التراث والهوية الوطنية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الختامي لبطولة “فزاع” لليولة للكبار في موسمها الرابع عشر، والميدان في موسمه التاسع، وذلك في قلعة الميدان بالقرية العالمية مساء أمس الأول، وذلك بعد ان حصل المنصوري على اكبر نسبة تصويت خلال الاسبوعين الماضيين، حيث حصل على 260 ألفاً و225 صوتاً من مجموع الأصوات البالغ 674 ألفاً و245 صوتاً، وجاء في المركز الثاني جمعة محمد الحايري من الفجيرة، وفي المركز الثالث، جاء أحمد الحرسوسي من دبي، أما المركز الرابع فقد حصل عليه تأهل محمد بن طراف المنصوري من دبي.

حضور

بدأت الاحتفالية بكلمة من عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، حيث قدم مبادرة من المركز بمناسبة يوم الأم، عبارة عن قصائد شعرية لأم الشيوخ، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك تقديراً لجهودها الانسانية والخيرية.

فقد انطلقت فعاليات الجولة الاخيرة الختامية لبطولة “فزاع” لليولة 2014، والتي قدم لها الإعلامي أحمد عبد الله وإخرجها مصطفى أحمد الهاشمي، بحضور عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وخليفة حمد بوشهاب مدير قناة سما دبي.

وإبراهيم عبد الرحيم مدير إدارة الفعاليات في المركز، وسعاد إبراهيم مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وجاسم محمد رئيس قسم البطولات في المركز.

كما حضر حفل الختام فريق عمل برنامج “البيت” الذي يشرف عليه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، برفقة الشاعر ماجد عبد الرحمن مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام في مكتب سمو ولي عهد دبي، كما حضر حفل الختام حشد كبير من الجمهور الإماراتي والخليجي المحب لهذه الرياضة التراثية.

تألق

واستضافت الجولة الاخيرة المطربة أحلام، التي اشعلت المسرح بأغنياتها، والتي اعربت عن سعادة غامرة انها تشارك في اليوم الختامي للمرة الرابعة على التوالي، مشيرة إلى ان هذا شرف لكل فنان إماراتي وعربي، ان يشارك في هذا العرس التراثي الإماراتي.

واضافت: أفتخر بأن أقدم اليوم أغنية جديدة مهداة إلى سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في يوم يعتبر من اجمل الايام، وهو يوم عيد الام.

وكشفت أحلام لـ “البيان” عن أنها انتهت من تسجيل ألبومها الجديد، والذي يحمل اسماً مؤقتاً بعنوان “ابتحداك”، يتضمن 10 أغنيات جديدة جميعها من ألحان الملحن طلال، وتعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء الخليجيين، مشيرة إلى انه من المتوقع ان يطرح الألبوم في وقت قريب جداً.

واختتم الفنان حسين الجسمي الفقرة الفنية بدوره وأغانيه، الذي قال: تشرفت بتقديم هذه الاغنية الجديدة والمهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي يتشرف اي فنان إماراتي ان يقف على هذا المسرح التراثي وسط ابناء دولته الذي يحافظون على التراث والهوية الوطنية.

واضاف: إن المشاركة في مثل هذه المهرجانات هي قمة النجاحات، وايضاً وجود هذا الصرح التراثي المتمثل في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هو ايضاً قمة النجاح والتواصل مع التراث الشعبي، حيث إن الذي لا ماضي له لا حاضر له.

مشيراً إلى مشاركتي في اليوم الختامي لهذا العرس التراث هو شرف لي ان أكون وسط هذه الكوكبة الجميلة من الفنانين، كما اشاد الجسمي بالدور الكبير الذي لعبته مؤسسة دبي للإعلام في اخراج هذا الحدث الكبير بصورة مشرفة لدولة الإمارات، وأنا كابن من أبناء هذه المؤسسة، أتقدم بالشكر والتقدير إلى كافة المسؤولين عن هذا الصرح الإعلامي الكبير.

منافسات

وقال عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: إن الموسم الحالي شهد منافسات قوية بين مجموعة من الشباب الجدد الذين يشاركون للمرة الاولى والقدامي، وكانت المنافسات قوية، وشاهدنا ان اصغر متسابق هذا العام حصل على المركز الثاني بجدارة، مشيراً إلى ان ختام البطولة كان أكثر من رائع، بفضل الجهود الكبيرة من كافة المستويات، سواء في المركز أو مؤسسة دبي للإعلام.

وأشاد بن دلموك بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لليوم الختامي للحفل، ما زاده اثارة ورونقاً، وهذا دليل على اهتمام المسؤولين بهذا البرنامج التراثي الذي جذب انظار العرب والاجانب، بجانب مواطني الدولة، كما أن حضور أسرة برنامج “البيت” كان داعماً قوياً لنجاح الختام.

وأعربت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادتها بنجاح الختام والصورة الجميلة التي خرجت به، باعتبار ان هذا الحدث هو الاول لها منذ قيادتها إدارة البطولات في المركز، مشيرة إلى ان دعم المسؤولين في المركز، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي عبد الله حمدان بن دلموك لنا، ما خرجت البطولة بهذه القوة والمنافسات الشديدة.

دعم

وأشاد الشاعر ماجد عبد الرحمن مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام في مكتب سمو ولي عهد دبي، بالترتيبات التي شاهدها في اليوم الختامي، مشيراً إلى ان البرنامج حقق نجاحات على مدى السنوات الثالثة عشرة الماضية من عمر البطولة، والعام التاسع من برنامج الميدان، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الإماراتية.

وأشار: إن رصد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هذه الجوائز الكبيرة ساهمت في انجاح البطولة وتشجيع الشباب للمشاركة في هذا العرس التراثي الذي ينظم كل عام، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي تلعبه كافة الكفاءات الموجودة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والذين قادوا هذه البطولة من نجاح إلى نجاح.

وأضاف: إن وجود سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في الختام دليل كاف على ان البرنامج يلقى دعماً كبيراً على كافة المستويات، ودليل آخر على نجاح هذا البرنامج عام بعد عام، مشيراً إلى ان وجود اسرة برنامج “البيت” الذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هو دعم كبير لمسلسل نجاحات المركز بالرغم من حداثته.

تكريم

وفي ختام الاحتفالية الكبيرة، قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتكريم البطل الفائز راشد سعيد بن حرمش المنصوري، بإهدائه السلاح الذي يمثل كأس “فزاع” لليولة للكبار في عام 2014، كما تم تكريم الجهات الراعية.

أجواء الحفل

 

* قام الفنان حسين الجسمي والفنانة أحلام بتقديم السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بصوتهما، وسط حشد كبير من محبي الفنانين.

* الفنان عيضة المنهالي جاء متأخراً عن الحفل بسبب ازدحام الطرق، وعندما وصل إلى قلعة الميدان، قام بالسلام على سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وعبد الله حمدان بن دلموك وكبار الشخصيات التي كانت في المنصة. * لعبت مؤسسة دبي للإعلام دوراً كبيراً في إخراج اليوم الختامي بصورة رائعة، وبثها إلى كافة دول العالم،

أحلام وعيضة والجسمي يقدمون لوحات غنائية في حب الشيخة هند

 

استضافت الجولة الأخيرة الختامية لبطولة “فزاع” لليولة 2014، المطربة أحلام التي أشعلت المسرح بأغنية جديدة، بعنوان “يا شمسنا”، مهداة إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، أم الشيوخ سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بمناسبة يوم الأم، من كلمات الشاعر سالم الزمر، ومن ألحان سفير الألحان فايز السعيد، تقول كلمات الأغنية:

شمسنا يا شيخة دبي وسناها

يا معاني الود يا هند وضياها

لوحت شمس الشموس العاليات

واشرقت في دارها سامي بهاها

هند يا غيمة تمر نفوسنا

غيمتين تفرح بها البيد ورباها

هند يا ورد الرياض الباسمات

باسمات نجومنا يا منتهاها

 

واختتم الفنان حسين الجسمي الفقرة الفنية بأغنية جديدة بعنوان “الحكيم”، مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من كلمات عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وألحان فايز السعيد، يقول فيها:

 

مثله على الدنيا عديم

شيخ مع العليا لزيم

لو تمحل الدنيا شقى

اطرافها ويل وديم

الفذ لي حل القضا

شب الفضا نار اللضا

بحنكة الفارس وقف

ارضه وفي طوعه مديم

 

كما استضافت الجولة الختامية بصوته فقط الفنان الإماراتي عيضة المنهالي، حيث قدم أغنية بعنوان “زعيم الرجال”، من كلمات محمد المر وألحان فايز السعيد، مهداة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، يقول فيها:

يا ربة الحسن ما شفتي زعيم الرجال

قالت لمحته ونبضات القلوب المحت

حمدان حمدان يا بدرن بدا من خيال

مرت به الشمس واخجلها الضيا واستحلت

اذا رمى عن يمينه ضاق صدر الشمال

وتغار يسراه من يمناه يوم امنحت

وتغار منه العزوم وجاريات الليال

لانه رمى الثانية بالاولة والقحت

Related posts