القوافل الثقافية تختتم فعالياتها في قدفع

355 (5)

موقع الطويين : الخليج

اختتمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فعاليات القافلة الثقافية الأولى للعام الخامس والسابعة عشرة من عمر المبادرة بمنطقة قدفع والمناطق المجاورة لها في الفجيرة واستمرت يومين وسط حضور كبير وفرحة غامرة من جمهور وأهالي قدفع والمناطق المجاورة . واجتذبت فعاليات القوافل الثقافية ما يزيد على 5 آلاف شخص ووجدت الأسر ما يلبي احتياجاتها .
وتضمنت فعاليات اليوم الثاني محاضرة قدمتها روية سيف السماحي عضوة المجلس الوطني الاتحادي السابق عن الاعتزاز بالهوية الوطنية وأهمية تعزيزها، إضافة إلى فعاليات خاصة بالطفل عبارة عن مرسم حر ومسابقات وجوائز وشخصيات كرتونية ومسرحيات قصيرة .
وعلى المسرح العام كانت مسابقات وجوائز من أهم الفقرات التي تفاعل معها الجمهور . وقال عبدالله محمد النعيمي مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن مبادرة القوافل الثقافية في قدفع تعد ترجمة واقعية تهدف إلى تعزيز التكامل والشراكات الفاعلة بين مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة .
وأشادت أمينة خليل إبراهيم مدير إدارة التنمية المجتمعية رئيس لجنة الفعاليات بالقوافل الثقافية بالتعاون بين وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والوزارات والهيئات الحكومية وجميع الجهات الحكومية والخاصة .
وأكد سهيل راشد القاضي مدير فرع الهلال الأحمر أن خيمة الهلال شهدت إقبالا كبيرا حيث زارها ما يزيد على 1500 شخص في اليوم الثاني للقوافل الثقافية موضحا أنه تم تقديم الخدمات الطبية والكشف على عدد كبير من الحالات .
وشارك مركز جمعة الماجد في فعاليات القافلة بعرض إصداراته من الكتب ومجلة آفاق الثقافة والتراث وأخبار المركز، إضافة إلى عرض مجموعة من المخطوطات العلمية التي يحرص المركز على اقتنائها وتوفيرها للباحثين . كما عرض المركز تجربته في ترميم المخطوطات .

Related posts