مخالفة 17 كسارة ومحجراً خلال شهرين بالفجيرة 4 مخالفات بيئية و3 مخالفات إدارية سجلها قطاعا الطويين وحبحب

41a-na-85086

موقع الطويين : الاتحاد

حررت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية 17 مخالفة لقطاع الكسارات والمحاجر خلال الشهرين الماضيين، فيما لم تسجل المؤسسة أي حالة تعدٍ من جميع الكسارات والمحاجر العاملة في الإمارة خلال الفترة نفسها تستوجب توقيف الكسارة أو إغلاقها بشكل مؤقت، بحسب المهندس علي قاسم مدير المؤسسة . وقال المهندس قاسم، إن فرق التفتيش العاملة بالمؤسسة، تمكنت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين من تحرير17 مخالفة لكسارات ومحاجر، منها 12 مخالفة بيئية و5 مخالفات إدارية.

وأكد مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن المخالفات البيئية التي تم رصدها بدقة، لم تكن مخالفات خطيرة تضر بالصحة العامة، ولم تكن نسب التلوث، التي رصدت كافية لإغلاق الكسارات المخالفة أو توقيفها بشكل مؤقت كما هو معمول به.

وأشار إلى أن قطاع الكسارات في منطقة الحيل سجل 5 مخالفات بيئية ومخالفة واحدة إدارية، بينما سجل قطاعا الكسارات في ثوبان والسيجي 3 مخالفات بيئية ومخالفة واحدة إدارية، وسجل قطاعا الطويين، وحبحب 4 مخالفات بيئية و3 مخالفات إدارية، حيث تتمثل المخالفات الإدارية في قيام بعض الكسارات والمحاجر بالعمل في مواقع جانبية بعيداً عن المكان المخصص العمل به من قبل المؤسسة.
إلى ذلك، نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية دورة تدريبية، تحت عنوان “بناء قدرات مفتشي البيئة”، بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية المختصة بالبيئة، وتناولت الدورة: أهداف التفتيش البيئي، والتخطيط للتفتيش، ومراحل وعمليات التفتيش، والقوانين، والتشريعات البيئية في الدولة.

Related posts