جائزة الفجيرة للتصوير تتلقى المشاركات في إبريل

355 (22)

موقع الطويين : الخليج

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام فتح باب المشاركات لجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في دورتها الخامسة ابتداء من مطلع إبريل المقبل، وتستمر حتى أول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ضمن المحور العام المتخصص برصد التطور الحضاري والعمراني في الفجيرة بما يشمل من عناصر جمالية يلتقطها المصور تبرز التطور في الإمارة من النواحي الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، أما المحور الخاص فيتناول موضوع “الجبال” التي تزخر بها الفجيرة بما فيها من تشكيلات جمالية سواء كانت قريبة من الشواطئ أو تعانق الغيوم الشاهقة أو تتمدد على رمال الصحراء، وسيكون التسجيل بطريقة الكترونية من خلال موقع الجائزة www .fujaward .ae .
كما سيتم تنظيم ورشة تعريفية للمشاركين في مناطق الفجيرة يوم 10 إبريل المقبل، وإقامة ورشة عمل خاصة بتعديل وتحرير الصور يوم 10 مايو المقبل .
وقال محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام “متابعة لتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة قمنا بالعمل على تحديث هذه المسابقة ومواصلة تعميق دورها في المشهد الفوتوغرافي المحلي والعربي والدولي” .
وأضاف الضنحاني “دورة من هذه الجائزة تحتفي بثيمة معينة في الإمارة والهدف من ذلك بث باب الاهتمام بالعناصر الجمالية في الفجيرة وتعريف المشاركين والمشاهدين للصور بها” .
وختم بالقول “نأمل أن تكون المشاركات في الدورة الخامسة تفوق مثيلاتها من الدورات السابقة من ناحية النوعية والكمية أيضاً، ونأمل أيضاً أن تتاح الفرصة لعدد كبير لمشاهدة الصور الفائزة والمشاركة بعد الإعلان عن النتائج نهاية العام الجاري” .
يذكر أن جوائز الفجيرة للتصوير الضوئي تنقسم إلى الجائزة الكبرى، وهي عبارة عن كاميرا من نوع هازل بلاد تمنح للفائز بأكبر عدد من الأعمال المتميزة في المحورين، وثلاثة جوائز في “المحور العام” تبلغ قيمة الأولى منها 25 ألف درهم، والثانية 15 ألف درهم، والثالثة 10 آلاف درهم، أما جوائز المحور الخاص الثلاثة فتتشابه في قيمتها المالية أيضاً مع جوائز المحور العام 

Related posts