إبرام اتفاقية للدفع ببطاقة الدرهم الإلكتروني »تسديد« في الفجيرة

1231639120

موقع الطويين : البيان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، وقعت الدائرة المالية بالفجيرة بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية اتفاقية مع بنك الفجيرة الوطني للدفع ببطاقة الدرهم الإلكتروني الخاصة بحكومة الفجيرة التي يطلق عليها اسم “بطاقة تسديد” وذلك في فندق سيجي الديار بالفجيرة، حيث يستطيع العميل الحصول عليها بسهولة من منافذ الحكومة أو فروع البنك.

وقام بالتوقيع عن دائرة الحكومة الالكترونية الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير الدائرة، وعن الدائرة المالية مديرها علي مصطفى محمد بحضور فينس كوك المدير التنفيذى للبنك وشريف محمد رفيع العوضي المدير الاقليمى ببنك الفجيرة الوطني وعدد من مدراء الدوائر المحلية.

وتهدف الاتفاقية إلى خلق البنية الأساسية الفعّالة وذات الكفاءة العالية للدفع الالكتروني، والتي بدورها ستساهم وبشكل فعال في دعم مبادرات الحكومة الالكترونية للوصول بها الى الحكومة الذكية.

توفير الخدمات الإلكترونية

وتشكل الاتفاقية خطوة مهمة نحو توفير الخدمات الالكترونية وإنجازها بشكل متكامل، ودعم وجود بوابة واحدة لتقديم وإنجاز المعاملات والإجراءات الحكومية بالكامل من خلال تمكين عملية الدفع الالكتروني لتحصيل الإيرادات الحكومية بطريقة آلية ترتكز على السهولة والبساطة في الاستخدام والاعتماد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في علوم الحاسب الآلي.

وتعتبر الخطوة نقلة نوعية متميزة في أسلوب تحصيل الإيرادات الحكومية من خلال بطاقات ذكية تستخدم لدفع الرسوم المستحقة لجميع المعاملات الرسمية لدى الدوائر الحكومية.

مد جسور التعاون

قال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية إن توقيع هذه الاتفاقية ينطلق من رؤية وتوجيهات حكومة الفجيرة وحرصها على مد جسور التعاون بين دائرة الحكومة الإلكترونية والدوائر المحلية بما يخدم المصلحة العامة للتحول إلى الحكومة الإلكترونية والذكية.

وقال علي مصطفى محمد مدير الدائرة المالية إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حفظه الله، بإطلاق “الحكومة الذكية” التي تواكب تطورات البلاد وتتبع توجهات القيادة الرشيدة نحو التميز وتقديم الأفضل، التي تعكس الخطى المتوازنة التي تمشي بها مؤسسات الدولة نحو الرقي في خدماتها واستخدام الأحدث.

Related posts