المهندس محمد سيف الافخم ينفي ما تناقلته وسائل إعلام كويتية حول إنتاج الصلبوخ

14931_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

نفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مدير عام بلدية الفجيرة المهندس محمد سيف الافخم اليوم ما تناقلته بعض وسائل الاعلام الكويتية حول ايقاف توريد الصلبوخ لدولة الكويت واصفا ذلك بأنه اشاعات لا تستند على اي اساس رسمي.

وأكد الأفخم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “اننا نسعى الى زيادة انتاجنا من أجود أنواع الصلبوخ ومضاعفة ما نقوم بتصديره لتعزيز علاقاتنا مع شركائنا التقليديين ولاسيما في دولة الكويت علاوة على الدخول في اسواق جديدة وتطوير جميع الخدمات اللوجيستية لاسيما تلك المتعلقة بالنقل البحري والبري”.
واضاف انه ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة حول الاستغلال الامثل لثروات الفجيرة الطبيعية “نعمل على زيادة حجم الانتاج من أحجار الصلبوخ والخرسانة بما يتناسب وحاجات سوق البناء المستجدة في الدولة ودول الخليج والدول المجاورة”

واشار الى ان هذه الدول تشهد تناميا ضخما في عمليات البناء والانشاءات والمشاريع الكبرى الأمر الذي يفرض علينا أداء موازيا يلبي متطلبات عقود توريد الصلبوخ والخرسانة مع شركائنا في الداخل والخارج”.
وشدد على أن حكومة الفجيرة مستمرة في سياستها الخاصة بتشجيع المستثمرين للعمل في مجال المحاجر والكسارات وتوريد منتجاتها للداخل والخارج وذلك بتقديم كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لهم.
واستبعد أن يتم تخفيض استخراج أحجار الصلبوخ أو إيقاف تصديرها خلال الفترة المقبلة مؤكدا “اننا نعمل وفق خطط طويلة الأمد ضمن شروط بيئية مضبوطة وندرس بشكل مستمر متطلبات السوق ونجدولها على نحو ندرك أننا نمتلك القدرة على تلبيتها دون تقاعس أو تقصير في التزاماتنا مع شركائنا في الداخل أو الخارج”.
وأكد أن امارة الفجيرة تعد من المناطق الرئيسية لاستخراج أحجار الصلبوخ على مستوى الخليج العربي فيما توصف صخورها بأنها من أجود الانواع.

– كونا ( وكالة الأنباء الكويتية )هاني العوض 

Related posts