ولي عهد الفجيرة : بناء الوطن بشبابه الواعين المثقفين

180737036 3523333435

موقع الطويين : البيان

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن العصر الذي نعيشه هو عصر المستجدات في أبواب العلم والمعرفة والثقافة وأن بناء الوطن يكون بشبابه الواعين المثقفين، وأن القيادة الحكيمة للدولة لم تقصر في دعم ورعاية طلبة العلم حتى وصولهم الى أعلى مراتب العلم.

جاء ذلك خلال تكريم سموه بحضور المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة ظهر أمس في مكتبه بالديوان الاميري عدداً من حملة شهادة الماجستير في مختلف التخصصات العلمية التي حصلوا عليها في الفترة الحالية، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

وقدم الحاضرون رسائلهم مشفوعة بشهاداتهم لدرجة الماجستير عن تلك التخصصات هدية لسمو ولي عهد الفجيرة معبرين عن امتنانهم وتقديرهم وشكرهم وثنائهم لقيادة الدولة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات مع حرصهم واستعدادهم لإكمال دراساتهم العليا ومثابرتهم ومواصلتهم حتى الحصول عليها لخدمة أمتهم ووطنهم حرصاً على الوفاء ورد الجميل لوطنهم الغالي.

ورحب سمو ولي عهد الفجيرة بهم وبارك لهم جهدهم وعلمهم وعملهم وحرصهم حتى حصولهم على هذه الشهادات وكذلك تنوع تخصصاتهم فيها.

تنمية شاملة

وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالفجيرة في ميدان متابعة طلبة الدراسات العليا وحثهم على التخصصات المطلوبة لخطط التنمية الشاملة وسوق العمل ومتابعتهم وتسهيل العقبات التي تصادفهم وتكريم وتقدير المتميزين والمتفوقين.

من جانبه عبر المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي عن تقديره لسمو ولي عهد الفجيرة لاستقباله هذه النخبة من الحاصلين على شهادة الماجستير لأن بأمثالهم تعلو الهمم وتتحقق المنجزات في جميع الميادين وأن توجيهات القيادة الحكيمة في بناء الإنسان والاستثمار فيه هي الهدف الاستراتيجي لخطط التنمية الشاملة للدولة.

حضر اللقاء سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وخليفة مطر عضو المجلس وعبد السلام الخلايلة أمين عام المجلس والدكتور عبد الحليم المدني مدير البحوث والدراسات وفراس مهدي مسؤول الشؤون الإدارية والمالية.

استقبال وزير التربية

إلى ذلك استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة صباح أمس في مكتبه في الديوان الأميري معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له.

ورحب سمو ولي عهد الفجيرة في مستهل لقائه بمعالي وزير التربية والتعليم والوفد المرافق، وتبادل سموه الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم. واطلع سمو ولي عهد الفجيرة من معالي وزير التربية والتعليم على البرامج والخطط المستقبلية لوزارة التربية والتعليم خلال المرحلة الحالية والمقبلة وعلى استراتيجية الوزارة للمرحلة المقبلة.

حضر اللقاء سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ومن جانب وزارة التربية والتعليم علي ميحد السويدي الوكيل المساعد للتعليم الخاص ومحمد راشد بن تميم مدير مكتب معالي الوزير وخالد الملا مدير إدارة الرقابة والجودة على التعليم الخاص ومنى الجسمي مدير ادارة ترخيص المدارس الخاصة وجمعه الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية وعدد من المسؤولين.

Related posts