أطفال الفجيرة يشاركون في “مبادرة عهد”

15028_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

انطلقت يوم الأربعاء 18 يونيو الجاري “مبادرة عهد” في مركز فتيات الفجيرة بإشراف مجمع الفنون بأبوظبي.
وتهدف المبادرة إلى تنمية روح الانتماء الوطني واستشراق مستقبل الإمارات، حيث اختار المجمع مركز فتيات الفجيرة ليمثل الفجيرة والمنطقة الشرقية في المبادرة التي يشارك فيها الأطفال بين 8 و15 سنة من مختلف شرائح المجتمع ومن كافة إمارات الدولة، وذلك بالرسم على قطع السيراميك والمشاركة في زخرفة منحوتة على شكل يد طفل تعود للفنان البوليفي المحترف “حوساي مورانو أباريسيو” الذي ابتكر فكرة المشروع وقام بنحت نصب في شكل يد طفل ترمز إلى العهد من أجل الوطن، يبلغ طولها حوالي سبعة أمتار مصنوعة من الجبس والحديد.
وقام أطفال المركز بالتعبير عن ولائهم وحبهم للوطن عبر عدة سطور كتبوها سيتم تجميعها ووضعها على لوح مصمم خصيصاً للمشروع، كما عبروا عن خططهم المستقبلية ورؤيتهم لمستقبل الإمارات من خلال الرسم على السيراميك.
وبهذه المناسبة أشاد علي صالح موجه التربية الفنية بمنطقة الفجيرة التعليمية بالمبادرة، وقال في حديثه للفجيرة نيوز “إن المبادرة تعزز مفهوم الهوية الوطنية في نفوس الطلبة، خاصة وأنها بمثابة استعداد مسبق للاحتفال بالعيد الوطني 43، إضافة إلى أنها تشجع الطلبة وتصقل موهبتهم وتبرز قدراتهم في مجال الفنون”.
ومن جهتها قدمت غادة الزعابي منسقة الأنشطة بالمركز الشكر إلى مجمع الفنون بأبوظبي لاختيارهم المركز ليكون الحاضن للمبادرة في الفجيرة، مؤكدة “أهمية المبادرة في تنمية الشعور بالولاء للوطن إلى جانب إتاحة الفرصة للطلبة لممارسة مواهبهم الفنية”.
ويشرف على المشروع اثنان من الفنانين المختصين في النحت والخزف هما بسام السيلاوي وميسون مصالحة حيث سيقومان بتجميع ما يقارب 300 قطعة خزفية من المشاركين وتركيبها على منحوتة اليد بمجمع الفنون بأبوظبي، لتمثل مجسماً يعبر عن الحب والانتماء والولاء للوطن. 

Related posts