برامج توعية بالأمراض المزمنة في الفجيرة

853220772

موقع الطويين : البيان 


نظم فرع الهلال الأحمر في الفجيرة – بالتعاون مع الهيئات الطبية الرسمية والخاصة – عددا من الأنشطة والفعاليات التوعوية الصحية لتعريف الفئات المستهدفة بالأمراض المزمنة وأهمية الفحوصات الطبية للوقاية من الأمراض الشائعة وكيفية معالجتها.

وقال سهيل راشد القاضي مدير فرع الهلال الأحمر في الفجيرة في تصريح له بهذه المناسبة، إن الأنشطة والفعاليات جاءت في إطار برنامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأنماط الحياة الإيجابية وتحقيقا لاستراتيجيتها لمساندة السلطات الصحية التي تمكن المجتمع من مجابهة الأمراض والأوبئة وحرصا من الهلال الأحمر على تفعيل الشراكة المجتمعية بينها وبين المؤسسات العامة والشركات الخاصة كافة في الدولة. وأشار إلى أن الفرع نظم بالتعاون مع مركز مريشيد الصحي محاضرة عن الأمراض المزمنة قدمها الدكتور فتح الرحمن جمعة حضرها موظفو الفرع وذلك لزيادة الوعي الصحي لكل أفراد المجتمع وتعريفهم بالأمراض المزمنة كضغط الدم والسكري وأمراض القلب وتحفيزا لمختلف فئات المجتمع للاهتمام بإجراء الفحوصات الطبية بصفة دورية للكشف عن أمراض الضغط والسكر ومعرفتها مبكرا ليسهل في ما بعد معالجتها في أسرع وقت.

من ناحية أخرى افتتح فرع الهلال الأحمر في الفجيرة بالتعاون مع مستشفي « جي أم سي ».. المخيم الصحي للاستشارات الطبية بحضور سهيل راشد القاضي وعدد من موظفي الفرع فيما شارك في المخيم نحو ألف و/ 500 / مراجع.

فحوصات

وأشار القاضي إلى حرص فرع الفجيرة على إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بمرض السكري والقلب وضغط الدم لموظفي الفرع حيث أجرى الفريق الطبي لمستشفى « جي أم سي » الفحص المجاني لأمراض الدم لمعرفة السكري العشوائي وأمراض السكري المختلفة وزيادة نسبة الدهون في الدم «الكوليسترول » وعمل المسح الخاص بتحديد احتمالية إصابة الفرد بمرض السكري إضافة للفحوصات المخبرية وتقديم الاستشارات الطبية. وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين.. نظم فرع الهلال الأحمر في الفجيرة وضمن خطته التشغيلية وبرامجه للتوعية المجتمعية وبالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات في الفجيرة محاضرة عن أضرار التدخين شارك فيها /26/ موظفا من الفرع والمؤسسة.

حقائب

من جانب آخر قدم الفرع لوزارة الشؤون الاجتماعية في الفجيرة حقائب إسعافات أولية لتوزعها على موظفيها المشاركين في البرامج التوعوية والتثقيفية التي ينظمها الهلال الأحمر في الفجيرة وذلك في إطار الشراكة المجتمعية للفرع والتعاون القائم مع الهيئات والمؤسسات في الإمارة ولنشر الثقافة بالإسعافات الأولية والتعريف بأهميتها والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لها في حالة حدوث الإصابات البسيطة.

توعية

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولزيادة الوعي الصحي بين الموظفين المنتسبين لها وموظفي الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة شركاء الهلال الأحمر في العمل الإنساني والخيري فأنها تعمل على توعية أفراد المجتمع المحلي كافة وتثقيفهم وتوعيتهم بالجانب الصحي عن طريق حملات الكشف الصحي المجاني عن الأمراض المزمنة ودورات الإسعافات الأولية إضافة للمعارض التثقيفية التي تحتوي على إصدارات الهلال الأحمر التعريفية الخاصة بأمراض السكري والإيدز والفيروس الكبدي الوبائي وسرطان الثدي وكتيبات النصائح الطبية حول الرياضة وأهميتها وتناول الغذاء الصحي حفاظا على الصحة وتجنبا للأمراض المنقولة والموروثة.

Related posts