زايد للإسكان يعتمد أسماء 2136 مواطناً من مستحقي المساعدات السكنية

3592994757

في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وعدم ادخار الجهد في تحقيق إسعادهم فهم في أولوية الحكومة، ومتابعة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتحقيق أهداف الأجندة الوطنية للوصول إلى رؤية الإمارات 2021 من خلال تقليص سنوات الانتظار للحصول على المساعدة السكنية إلى سنتين فقط. اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 2136 مواطناً من مستحقي موافقات المساعدات السكنية النهائية موزعة ما بين 1954 قرضاً و182 منحة سكنية بقيمة إجمالية تصل إلى مليار و157 مليون درهم. وسيتم الإعلان الدفعة على مرحلتين وهي موزعة ما بين قروض ومنح سيتم تفعيلها متى تم استيفاء واستكمال جميع إجراءات تنفيذ المسكن وتوافر المقدرة المالية ورخص البناء وأخيراً فتح ملف للتنفيذ.

جاء ذلك خلال ترأس معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان اجتماع مجلس إدارة البرنامج الخامس للعام الحالي بمبنى البرنامج الرئيسي بدبي صباح أمس الأربعاء، حيث هنأ النعيمي أعضاء مجلس إدارة البرنامج بمناسبة شهر رمضان المبارك وقال النعيمي خلال الاجتماع أن شهر رمضان هو شهر خير وبركة وهو فرصة نستغل فيها إسعاد المواطنين وأن لقطاع الإسكان الأولوية المطلقة والأهمية القصوى في سياسة الدولة والبرنامج ماضٍ في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 من خلال تقليص سنوات انتظار الحصول على المساعدة السكنية إلى سنتين وأكد على أهمية توظيف كل الجهود والقدرات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق هذه الأهداف.

إلى ذلك أشاد النعيمي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة من خلال متابعته  بأن تكون قيم نماذج المساكن في مشاريع المجمعات السكنية ضمن متناول المواطن المالية وعدم إرهاق المواطن بتكاليف إضافية حيث ستتحمل الحكومة كافة تكاليف الخدمات والمرافق الخدمية والاستثمارية في المجمعات السكنية. جدير بالذكر، أن البرنامج اعتمد نماذج سكنية جديدة تتلائم ورؤيته في إسكان وطني رائد ومستدام من خلال تصميمات تتناسب وطبيعة مجتمعنا وتتوفر فيه مقومات الاستدامة.

إلى ذلك، ثمن النعيمي جهود الحكومات المحلية والجهات الحكومية في كافة إمارات الدولة والتي ساهمت في تحقيق رؤية وتوجهات البرنامج من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية ورخص البناء وتوفير الأراضي لبناء مشاريع المجمعات السكنية.

واعتمد النعيمي في الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس إدارة البرنامج نموذج استمارة تقديم الطلب الجديدة تطبيقاً لخطة أهداف مبادرة تخفيض زمن الحصول على المساعدة السكنية خلال سنتين من وقت تقديم الطلب. وناقش معالي الوزير والأعضاء مستجدات تقرير الأراضي والمجمعات السكنية ضمن 12 مجمع سكني يعتزم البرنامج إنشائهم في كافة إمارات الدولة وذلك ضمن خطته الاستراتيجية 2014-2016.

وتأكيداً على دور البرنامج بتحقيق توجهات الحكومة من خلال تكاتف جميع الإمارات في خدمة وإسعاد المواطنين، ناقش الاجتماع موضوع إعفاء المستفيدين من البرنامج من الرسوم الإدارية ورسوم رخص البناء إلى جانب مناقشة مذكرة لجنة مراجعة وتدقيق طلبات المساعدات السكنية والتقرير المالي النصف سنوي وتقرير الحساب الختامي وتقرير مدقق الحسابات المستقل وكل ما يستجد من أعمال.

ويقدم البرنامج خدمة “وفر” التي تخول المستفيدين من المساعدات السكنية الحصول على خصومات تصل إلى 50% من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق ويمكن للمستفيدين تعبئة نموذج الحصول على تخفيض لأسعار مواد البناء واعتماده من البرنامج وتقديمه للشركة. وبلغ عدد الاتفاقيات التي أبرمها البرنامج من خلال الخدمة 129 شركة تقدم أسعار مخفضة للمستفيدين وتحقق استراتيجية البرنامج الرامية إلى خفض تكاليف البناء. ويمكن للمستفيدين الحصول على قائمة الشركات التي تقدم عروضاً مخفضة على منتجاتها من قسم تطوير المشاريع بالبرنامج أو من خلال زيارة موقع البرنامج الإلكتروني. وتسهل خدمة “وفر” على المواطنين المستفيدين من المساعدة المالية استغلال المساعدة بالشكل الأمثل وذلك عن طريق توفير خيارات متعددة تتلائم وقدراتهم المالية وتوفر لهم الاستقرار السكني. (موقع الطويين : البيان)

 أسماء 753 مواطناً من مستحقي المساعدات السكنية النهائية (الدفعة الأولى)
برنامج الشيخ زايد للإسكان
يوليو 2014

Related posts