تنظيم الاتصالات” تحذر من مكالمات هاتفية يجريها أشخاص ينتحلون صفة مزودي خدمات

15637_1

حذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المتعاملين كافة، من إعطاء أي معلومات عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، نظراً لخطورة إمكانية سرقة معلومات حساباتهم البنكية أو استغلال هذه البيانات في أعمال قد تتسبب بإلحاق ضرر مادي أو إساءة إلى صورتهم ومكانتهم الاجتماعية.

وأوضحت الهيئة في بيانها اليوم أنها رصدت مؤخراً حالات عدة يتعرض فيها مستخدمو الهواتف المتحركة إلى مكالمات هاتفية ينتحل فيها المتصلون صفة إحدى مزودي الخدمات الهاتفية المعتمدين في الدولة، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي لهذه المكالمات هو الحصول على أرقام الحسابات البنكية و بعض المعلومات الشخصية إضافة إلى كلمات المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، من خلال إيهام الشخص بأنه فاز بجائزة أو مبلغ من المال.

وفي هذا السياق قال مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات محمد ناصر الغانم إن ” التطور التكنولوجي يرافقه قيام القراصنة بإيجاد أساليب وطرق احتيال جديدة على نحو دائم الأمر الذي يتطلب الحذر الدائم من قبل العملاء عند مشاركة أي بيانات شخصية مع أشخاص أو جهات غير موثوقة.

ونصح في هذه الحالات بعدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني وإنهاء المكالمة الهاتفية بشكل فوري ومن ثم الاتصال بأرقام الطوارئ والإبلاغ عن الحادثة. (موقع الطويين : الامارات اليوم)

Related posts