أمطار “الوسمي” تغمر مسافي وسوق الجمعة وجريان أودية “دفتا” و”مربض”

355355 (29)

هطلت أمس السبت أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من إمارة الفجيرة، والمنطقة الواقعة بين الإمارة وإمارة رأس الخيمة . وتسببت الأمطار المفاجئة في جريان الأودية والشعاب في المناطق الداخلية، خاصة الجبلية منها، ما عرقل حركة السير على الطرق المؤدية من وإلى الفجيرة بشكل جزئي نتيجة غزارة الأمطار وإقبال المواطنين والمارة على التوقف للاستمتاع بالمناظر الخلابة والطقس الجيد .
بدأ تساقط أمطار “الوسمي” حوالي الخامسة عصر أمس، على منطقة مسافي، ومنها “سوق الجمعة” الذي يعد من الوجهات الرئيسية للمستهلكين باعتباره أحد أبرز مناطق البيع للسلع الغذائية خاصة، والمنزلية عموماً .
وتسببت الأمطار في توقف حركة تداول السلع لساعات محدودة، نظراً لتكدس السيارات، وغزارة الأمطار التي عادة ما تدفع أصحاب المحال الموجودة بالسوق للتوقف مؤقتاً عن حركة البيع، وهو ما قد يلحق بهم بعض الخسائر في أوقات المطر الغزير، إلا أمطار الأمس لم تتسبب في إلحاق أية خسائر بحسب أحد الباعة من الجنسية الآسيوية .
وتركزت الأمطار على أودية منطقة مربض وكانت بمثابة الوجهة الرئيسية للمواطنين المحبين للاستمتاع بمثل هذه الأجواء، حيث شهدت مواقع التواصل تداولاً لصور الأمطار في المنطقة، ليتوجه عشرات المواطنين على الفور إلى المنطقة للظفر بالطقس الرائع ومشاهدة لوحات الأودية بين الجبال .
لم يختلف الأمر في منطقة دفتا الجبلية، والتي تشتهر بطبيعتها الجبلية وسهولها الخضراء، فشهدت تساقطاً لأمطار غزيرة ومفاجئة .
إلى ذلك تشهد إمارة الفجيرة وضواحيها تغيراً ملحوظاً في طبيعة الطقس، حيث لوحظ انخفاض درجات الحرارة وتكون السحب الركامية، إلا أن الأمطار كانت الأولى من نوعها منذ بدء تساقط أمطار “الوسمي” على مناطق متفرقة من إمارات الدولة . (موقع الطويين : الخليج )

Related posts