منتسبو الدفعة الأولى يبدأون حياتهم العسكرية .. سيف بن زايد: فخورون بشباب وشابات الخدمة الوطنية

1055050823 1163617008 1433332824 2518914011 The first batch of young Emiratis will begin their national serv The first batch of young Emiratis will begin their national serv 4034623773 4240650088

استقبلت مراكز التدريب بالقوات المسلحة امس الدفعة الأولى من منتسبي الخدمة الوطنية الذين يبدأون التدريب فجر اليوم وذلك تنفيذا للقانون رقم (6) لسنة 2014 الذي أصدره صاحب سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

ونشر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على صفحة سموه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أبوظبي، خلال التحاقه بالقوات المسلحة، ودون سموه: «فخورون اليوم بشباب وشابات الخدمة الوطنية».

وشهدت مراكز التدريب الخمسة في ابوظبي والغربية والعين وعجمان ومدرسة خولة بنت الازور في ابوظبي ومعسكر ليوا في المنطقة الغربية اقبالا كبيرا من شباب وبنات الوطن الذين لبوا نداء الوطن للالتحاق بالخدمة الوطنية وشهد معسكر مركز تدريب المستجدين في مدينة العين صباح أمس عرسا وطنيا بامتياز، باستقبال الدفعة الأولى من كوكبة ابناء الوطن في ظل مشاعر وطنية جياشة، ملؤها الفخر والاعتزاز وبروح معنوية عالية وقدر عال من تحمل المسؤولية الوطنية.

وتوافدت حشود الشباب إلى معسكر ليوا في مدينة زايد بالمنطقة الغربية لتلبية نداء الوطن والانضمام إلى صفوف الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث رسمت على وجوه المجندين علامات الفرح المعبرة عن رغبة المشاركة في الارتقاء بهذا الوطن ليكون على الدوام في المقدمة.

واستقبل معسكر القوات المسلحة في منطقة المنامة في امارة عجمان منذ الساعة الثامنة من صباح امس افواجا من مجندي الدفعة الاولى للخدمة الوطنية وسط ترحيب كبير من العاملين في المعسكر وجاء المجندون مع اولياء امورهم والجميع يبدي سعادته بالانضمام الى معسكر الخدمة الوطنية والى مدرسة خولة بنت الازور العسكرية في أبوظبي توافدت بنات الامارات يسبقهن حماسهن واعتزازهن للالتحاق بالخدمة الوطنية حيث قدمن من مناطق مختلفة من الدولة للالتحاق بالخدمة التي بدأت أمس وتستمر 9 شهور للاستفادة من الفرصة التي منحتها لهن الدولة لخدمة الوطن.

ووسط أناشيد وطنية وترحيب كبير من لجنة استقبال المجندات في المدرسة شهد اليوم الاول من الالتحاق بالخدمة توافد عدد كبير من ذوي الفتيات منهم من جاء ليصطحب ابنته وآخر جاء ليكمل تسجيل زوجته فيما قدم آخر مشجعا اخته اضافة الى عدد من الامهات اللواتي قدمن مع بناتهن لمؤازرتهن في يومهن الاول بالخدمة.

وجرت اجراءات التسجيل بكل سهولة ويسر وسط تنظيم كبير من قبل لجنة الاستقبال بالمدرسة التي تعد أول مدرسة عسكرية لتدريب الإناث في الدولة وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وشكل المواطن خالد الظاهري الذي قدم من دبي لإكمال اجراءات تسجيل زوجته موزة محمد مراد في مدرسة خولة بنت الازور قدوة رائعة لأبناء الوطن حيث حرص خالد الذي يعمل هو أيضا في القوات المسلحة على تشجيع زوجته للالتحاق بالخدمة الوطنية.

وبالرغم من ان خالد لديه طفل الا انه اكد ان هذا لن يعيق زوجته عن الالتحاق بالخدمة لأنه سيساعدها على تنشئة ابنائه التنشئة الصحيحة وتنمية روح الانتماء والولاء بما يحمي انجازات الوطن.

المواطن عبدالله عبد الحميد ابراهيم جاء أمس من امارة أم القيوين ليكمل اجراءات الحاق 3 من بناته في الخدمة الوطنية في مدرسة خولة بنت الازور العسكرية بأبوظبي وجميعهن اكملن المرحلة الثانوية. (موقع الطويين : البيان).

Related posts