مركز الفجيرة للإحصاء : إنجاز الربع الأول لمسح دخل وإنفاق الأسرة في إمارة الفجيرة

16067_1 16067_2

أعلن مركز الفجيرة للإحصاء عن انجازه العمل الميداني للربع الأول من مسح دخل وإنفاق الأسره في إمارة الفجيرة، حيث أشار الدكتور ابراهيم سعد مدير المركز الفجيرة الى قيام تسع باحثات بزيارة (204) أسره في إمارة الفجيرة مشيرا أن العينة الإجمالية تستهدف 744 أسرة مواطنه وغير مواطنه موزعين على مستوى إمارة الفجيرة . وسيقوم مسؤولو العمل الميداني في المركز بتكريم الأسر المتعاونة والمشاركة في المسح وتسليمهم شهادات شكر .
وأضاف إن العمل في المسح يستغرق عاما كاملا، وسيستمر حتى شهر يونيو 2015 مشيرا إلى أنه من أهم المسوح التي تعنى بدراسة المستويات المعيشية وذلك للوقوف على مستوى الرفاهية التي ينعم بها المجتمع من خلال التعرف على أنماط إنفاق ودخل الأسر .
وأشار الى أن مسح دخل وإنفاق الأسرة يهدف إلى توفير العديد من المؤشرات حول خصائص الأسر وأنماط استهلاكها ومؤشرات عديدة اجتماعية واقتصادية عن واقع المجتمع حيث تعتبر هذه المؤشرات أساسا لوضع الخطط والبرامج الإنمائية التي تستخدم بشكل واسع في تقييم ودراسة مستويات المعيشة كما تستخدم نتائج المسح كأساس لوصف وتحليل العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية كما أشار أن جميع البيانات الأسرية التي يتم الحصول عليها من خلال المسح ستحاط بسرية تامة .
ودعا مركز الفجيرة للإحصاء كافة الأسر المشاركة إلى التعاون والمشاركة الإيجابية نظرا للأهداف الاستراتيجية من مسح دخل وإنفاق الأسرة الذي يمثل دعما كبيرا لراسمي السياسات التنموية في كافة المجالات بالإمارة بما سيقدمه لهم بيانات حديثة ودقيقة تمثل اللبنة الأساسية لمساعدة على التخطيط الاستراتيجي لتوفير أعلى معايير الرفاهية بما يعود بالخير على الجميع في إمارة الفجيرة تحت ظل القيادة الرشيدة . كما تقدم مركز الفجيرة للإحصاء بالشكر إلى الأسر التي تعاونت في انجاز المرحلة الأولى من المسح مهيبا بجميع الأسر المتبقية التعاون في استكمال تنفيذ المسح . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts