بلدية دبا الفجيرة توجه بتخصيص ثلاجات منفصلة لمشروبات الطاقة

DibbaMun

أصدرت بلدية دبا الفجيرة تعميماً للمحلات التجارية بفصل مشروبات الطاقة عن المشروبات الأخرى وتخصيص ثلاجات مستقلة لها، ومنع بيعها للأطفال دون سن 16 سنة، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المستهلك، إضافة إلى تطبيق العقوبات بحق المخالفين وفق ذلك.

وأفاد عبدالرحمن الأفخم مدير إدارة خدمات الصحة العامة بالبلدية بأن البلدية بدأت دراسة تطبيق حزمة من الإجراءات الخاصة للحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة بجميع أنواعها. من خلال وضع شعار على الثلاجات الخاصة بمشروبات الطاقة في المحال التجارية، بالإضافة إلى توجيه إنذارات بضرورة إزالة اللوحات التجارية في المحلات واللوحات الإعلانية التي تحوي وتحث على تناول مشروب الطاقة.

تحديثات

وأضاف بأن البلدية نظمت حملات تفتيشية على المحلات التجارية للتأكد من التزامها بعدم بيع مشروبات طاقة محظور تداولها في الأسواق، ما أسفر عن ضبط 3 منتجات من هذه المشروبات خلال هذا العام، وتم إرسالها للتحليل المخبري للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك ولإجراء التحاليل على مكوناتها. كما تم مصادرة بعضها لعدم احتوائها على حجم المنتج والذي يعتبر مخالفاً لقانون البطاقة الغذائية.

وأوضح الأفخم إلى أنه في ضوء ذلك ستقوم الإدارة، بدراسة تحديث اللائحة الفنية الخاصة بمشروبات الطاقة وآلية الرقابة عليها، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في منع تسويق أي منتج لمشروبات الطاقة لا يلتزم بالإجراءات المنصوص عليها، كما ستتابع كل ما يستجد بهذا الخصوص، مؤكدة حرصها على كل ما من شأنه حماية صحة وسلامة المستهلكين من أضرار هذه المشروبات.

أضرار

نوه عبدالرحمن الأفخم إلى ضرورة توعية المستفيدين والعامة بالآثار الضارة لها، مع أهميه تعاون أصحاب المنشآت التجارية والمحلات الغذائية في تطبيق ذلك الإجراء حفاظا على صحة المستهلكين، وذلك عن طريق الاستمرار في خطة تنفيذ الحملات التفتيشية على المحلات التجارية التي تقوم ببيع مشروبات الطاقة، للتأكد من التزامهم بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية المطلوبة ولرفع وتعزيز الوعي لدى العاملين فيها. (موقع الطويين : البيان)

Related posts