أسرة في «حبحب» بانتظار سرعة إحلال منزلها المتهاوي ونجاة أفرادها إثر سقوط كتل إسمنتية من السقف

251118

حالت العناية الإلهية، دون إصابة 9 أشخاص من أسرة مواطنة، إثر سقوط كتل إسمنتية من سقف المجلس، بينما كانوا نياماً في المنزل الشعبي المشيد في ثمانينات القرن الماضي، في منطقة حبحب القريبة من خت على بعد 40 كيلو متراً جنوب إمارة رأس الخيمة.

وقال المواطن محمد عبدالله الحمودي «موظف»، إنه بعد أن غادر هو وزوجته وأبناؤه السبعة المجلس إلى غرفهم للنوم، سمع في الساعة الرابعة والنصف من فجر أمس دوياً كبيراً مع سقوط كتل خراسانية كبيرة من سقف الصالة، فهرع مع أفراد أسرته المذعورين إلى الصالة ليفاجئوا بسقوط كتل الإسمنت، مؤكدا أنه وأبناؤه توجهوا بالشكر إلى الله على سلامتهم.

وأشار إلى أن المنزل المتهالك، وهو من إحدى شعبيات الشيخ زايد «والذي يعود إلى سنة 1980 مكون من خمس غرف وصالة ومجلس وصالون مع منافعهم، لافتاً إلى أنه تقدم لبرنامج زايد للإسكان في إمارة الفجيرة التي تتبع لها منطقة حبحب في عام 2007 تقريباً للحصول على منزل بعد إقرار لجنة البرنامج أن منزله متهالك ويحتاج لإحلال لأنه غير صالح للسكن.

وأوضح محمد عبدالله الحمودي أنه ينتظر دوره في الحصول على منحة سكنية، تحميه وأفراد أسرته من خطر سقوط باقي سقف الغرف والمطبخ ودورات المياه والصالة وجميعها متهالكة على رؤوسهم، قائلا، إنه يتوقع سقوطها في أي لحظة بسبب كثرة التشققات في مختلف مناطق سقف المنزل، مناشداً الجهات المعنية مساعدته للحصول على منزل جديد يأويه وأفراد أسرته، لعيش حياة آمنة ومستقرة.

وأضاف الحمودي إلى أنه قام بتنفيذ أعمال الصيانة لسقف المنزل أكثر من مرة بتكلفة زادت على 150 ألف درهم، ولكنها غير مجدية، مبيناً أنه يريد أن يوفر السلامة لأبنائه في المنزل، ويناشد المعنيين سرعة البت في طلب

حصولهم على منزل جديد. (موقع الطويين : الاتحاد)

Related posts