عبد الله القاسمي بطلاً لرالي الفجيرة واللبناني ميشال وصيفاً

2718115029

532570461

حقق سائق الإمارات الشيخ عبد الله بن فيصل القاسمي، لقب رالي الفجيرة الذي أقيم أول من أمس تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والذي يمثل الجولة الثالثة لبطولة الإمارات للراليات التي ينظمها نادي الإمارات للسيارات هذا العام، وجاء فوز الشيخ عبد الله القاسمي بالمركز الأول لفئة المجموعة «N»، فيما أحرز السائق الإماراتي علي الشاوي لقب المجموعة «T1» وذهب لقب المجموعة «T2» للسائق السعودي خالد الفريجي.

وقام بتتويج الفائزين في ختام السباق بساحة الأعراس في الفجيرة الشيخ راشد بن جمال المكتوم بحضور لجنة الحكام السادس محمد بن سيفان وعبدالله عمر الماجد، وبلغ مجموع السيارات المشاركة في رالي الفجيرة 28 سيارة بواقع 14 سيارة في الرالي و14 سيارة في سباق الاتوكروس الذي أقيم ضمن فعاليات الرالي، وكان مسرحه ساحة الأعراس التي شهدت المرحلة الاستعراضية ومراسم حفل الختام وتوزيع الجوائز للفائزين.

تفاصيل الرالي

وأسفرت تفاصيل نتائج الرالي مع نهايته عن تربع الشيخ عبد الله القاسمي على المركز الأول في مجموعته وحل اللبناني ميشال صالح في المركز الثاني وفيصل الراشدي من سلطنة عمان في المركز الثالث ومنصور بالهلي في المركز الرابع ورون اوكلي في المركز الخامس، وفي المجموعة «تي 1» التي ظفر علي الشاوي بلقبها حل زميله علي مطر في المركز الثاني ثم جاء السعودي إبراهيم سلمان في المركز الثالث.

ويعتبر السباق هو أول رالي تشهده إمارة الفجيرة وجاء تنظيمه ضمن جولات بطولة الإمارات للراليات التي انطلقت جولتها الأولى في الشارقة ثم الثانية في رأس الخيمة وتبقت جولتان في أم القيوين وعجمان.

وانطلق السباق من ساحة الأعراس عند دوار القصر مقابل مسجد الشيخ زايد الجديد وسط الفجيرة واشتمل على 3 مراحل خاصة، منها واحدة استعراضية ومرحلتان على مسار غير ممهد في الجبال من واقع الطبيعة الجغرافية لإمارة الفجيرة وبدأت المرحلة الثانية بالقرب من دار القضاء على طريق دبي – الشارقة، فيما انطلقت المرحلة الثانية من منطقة الفرفار عند المخرج 70 بنفس الطريق « دبي – الشارقة»، وبلغت المسافة الكلية لرالي الفجيرة 195 كلم منها 65 كلم في المناطق الجبلية.

بطولة الاتوكروس

أسفرت نتائج بطولة سباق الاتوكروس عن فوز فادي خموش بجائزة المركز الأول لسيارات السباق فيما فاز سالم القيسي بجائزة سيارات الاندفاع الخلفي وحل في المركز الثاني ألن نوفل وفي المركز الثالث مارك بلانس فيما جاء سامي خضرا رابعاً وأيمن محمد في المركز الخامس وفادي أديب سادساً وحقق راوي طياح جائزة المركز الأول لسيارات الاندفاع الأمامي. (موقع الطويين : البيان).

Related posts