ريم الهاشمي تستعرض رؤية القيادة الخاصة بتمكين المجتمع من خلال تمكين المرأة

2647200020

شاركت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، في الحلقة النقاشية التي نظمتها مؤسسة مبادرة كلينتون العالمية في نيويورك، حول الصلة الهامة بين التعليم والتوظيف، باعتبارهما من أهم الموضوعات التي تشغل اهتمام العالم، بما في ذلك التحدي الكبير المتمثل في وجود 75 مليون شاب عاطل عن العمل، أي ما يقارب 13 في المئة من إجمالي سكان العالم..

إضافة إلى 121 مليون شخص من البالغين العاطلين عن العمل. واستعرضت معاليها رؤية قيادة الدولة في ما يتعلق بتمكين المجتمع، من خلال تمكين المرأة، وقالت: «بمجرد خروج الفتيات إلى المدارس للتعلم يبدأ الاقتصاد العام في التحسن في نواح مختلفة».

احصاءات

وقالت معاليها في مداخلتها، إن عدد الشباب العاطلين عن العمل في الشرق الأوسط يمكن أن يتجاوز نسبة 25 في المئة من مجموع السكان، مشيرة إلى نموذج الشراكة الذي تم تطبيقه في تحقيق الأهداف الخاصة بتحسين فرص الحصول على التعليم الابتدائي في الدول النامية.

وأضافت معاليها بصفتها رئيسة مؤسسة دبي للعطاء أن الشراكة مع جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الحكومات المضيفة والمجتمع المدني والخبراء الفنيين، حفزت بشكل أساسي على تنفيذ برامج مؤسسة دبي العطاء بنجاح، وقالت إنه على الرغم من أن زيادة فرص التعليم أمام أعداد أكبر من الأطفال تعد أمراً أساسيا فإنه من المهم أيضاً التأكد من جودة وتأثير هذا التعليم في الأطفال.

تمكين

واتفقت معاليها مع وجهة نظر جون تشامبرز الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيسكو في أن التكنولوجيا هي أداة تمكين وتوصيل مهمة في هذه العملية.

وأكدت معاليها بصفتها العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020 في دبي ومدير عام مكتب معرض إكسبو، الذي يقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، على أن الهدف من إقامة المعرض هو توفير عدد من المنابر لتدريب الشباب وتطوير مهاراتهم، وتحسين استعدادهم للعمل. (موقع الطويين : البيان)

Related posts