عبد القادر: أحرجنا حامل اللقب ونتيجة التعادل أرضت الفجيرة والأهلي

Arabian Gulf League Arabian Gulf League Arabian Gulf League

خرجت جماهير فريقي الفجيرة والأهلي راضية بنتيجة التعادل الإيجابي التي انتهت عليه مباراة فريقهما أول من أمس في الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، والتي شهدها جمهور غفير زاد من إثارة اللقاء، بهذه النتيجة وصل الأهلي حامل اللقب إلى النقطة الثامنة في حين ارتفع رصيد الفجيرة الى ثلاث نقاط.

وكان لاعبو الفجيرة في طريقهم لإهداء جماهيرهم العيدية كاملة لو استمروا في المحافظة على هدف التقدم الذي سجله النجم الجزائري مجيد بوقرة برأسية محكمة، لكن المنقذ خمينيز سجل هدف التعادل بطريقته الخاصة وجعل الجمهور الأهلاوي يتنفس الصعداء خوفاً من انتهاء المباراة بخسارة الفرسان.

من جانبه، أكد عبد الوهاب عبد القادر مدرب الفجيرة بأنه فخور بكافة لاعبي فريقه، لافتا الى ان لاعبيه أحرجوا حامل اللقب.

وأضاف: لقد ادى فريقي بشكل مميز ونهدي هذه النتيجة الايجابية إلى جماهيرنا، مشيراً إلى أن لاعبي فريقه نجحوا في تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة سريعة وعملنا على السيطرة على خط الوسط وتمكنا بالفعل من ذلك، ونوه المدير الفني للفجيرة، إلى أنهم أدوا بشكل رائع ولم ينقص سوى اللمسة الأخيرة وشهدت الهجمات فاعلية كبيرة من اللاعبين حسن معتوق وحسن يوسف وحسان يبده بجانب سعيد راشد اللاعب النشط بخط الوسط والذي قام بدوره على اكمل وجه.

وأشار مدرب الفجيرة، إلى أن المحاولات المستمرة من قبل خمينيز محترف الأهلي لاختراق خط الوسط هي من شكلت الخطورة والإزعاج على مرمى فريقه، مضيفاً: لكننا شاهدنا كيف تصدى له الفريق وخاصة لاعبي الارتكاز خليل خميس وسعيد راشد، ووصف عبد القادر المباراة بأنها كانت سريعة وكانت لدى فريقه رغبة للفوز، لا سيما وأن اللقاء كان أمام فريق بطل وحامل للقب لذا أهنئ لاعبي فريقي على مستواهم المتميز والذي قدموه في اللقاء.

شكوك

وحول صحة هدف التقدم لنادي الفجيرة والذي أحرزه اللاعب مجيد بوقرة، قال المدرب العراقي: من حق كوزمين أن يقول بأن هدفنا مشكوك فيه فهذا رأيه ونحن نرى أن هدفنا صحيح مئة في المئة، الكرة رفعها سعيد راشد وأرتقى لها بوقرة عاليا واسكنها المرمى، في المقابل ارى أنا الآخر أن هدف الأهلي غير صحيح لأنه جاء في وقت كان من المفترض فيه ايقاف المباراة لوجود حاله اصابة للاعبين سقطا على الأرض،.

ولربما تكون تلك الإصابة خطرة وتستدعي تدخل الجهاز الطبي ولكن يبقى أن الحكم هو الأقرب وهو صاحب القرار، وهذا رأيي الخاص ربما كان صواباً أو خاطئاً، كما أنني راض تماماً عن لاعبي فريقي وعن التعادل رغم أن طموحاتنا منذ بداية المباراة الفوز وتحقيق الثلاث نقاط.

كما أكد عبد القادر، بأن لاعبي فريقه المحترفين الجزائري مجيد بوقرة واللبناني حسن معتوق سيتوجهان اليوم إلى بلديهما، حيث سيخوض بوقرة مباراتين بالتصفيات الافريقية مع منتخب بلاده يومي 10 و14 اكتوبر في حين سيشارك حسن معتوق منتخب لبنان في مباراتين يومي 10 و15 اكتوبر.

فرص

أكد مدافع الفجيرة عبد العزيز إسماعيل، بأن فريقه كان يستحق الفوز، خصوصاً وأن زملاءه اللاعبين أضاعوا عدة فرص محققة، من ضمنها الفرصة الأخيرة التي اطاح بها محمد خلفان في الدقيقة الأخيرة وعادت للجزائري حسان يبدة لكن الكرة رفضت ان تدخل الشباك، وأضاف: في اعتقادي أن نقطة من الأهلي أفضل من الخسارة لكنا نستحق الفوز على أقل تقدير.

كوزمين :لاعبو الأهلي افتقدوا روح الفوز

وصف الروماني كوزمين المدير الفني للنادي الأهلي، مباراة فريقه أمام الفجيرة بأنها كانت قوية ومفتوحة من الطرفين اللذين لعبا من أجل الفوز، ونجح الفريقان في تقديم مستوى جيد خلال الشوطين، حيث سيطر الفجيرة على مجريات الشوط الأول ورجحت كفة فريقنا في الشوط الثاني، وأكد مدرب الأهلي، بأن لاعبيه افتقدوا إلى روح الفوز خلال اللقاء .

وهو ما كلفنا خسارة نقطتين جديدتين في مشوار المحافظة على اللقب، وتطرق كوزمين للهدف الذي دخل شباك الحارس ماجد ناصر وقال: للمرة الثانية نستقبل هدفا من ضربة ثابته لم تكن صحيحة منذ بدايتها، مشككاً في صحة هدف الجزائري مجيد بوقرة والذي تعامل معه الدفاع الاهلاوي بأريحية شديدة، مبدياً تحفظه على قرار الحكم عبد الله العاجل.

وأضاف كوزمين: لم نستطع تغيير النتيجة طوال زمن الشوط الأول، وزاد الأمر صعوبة بلعنة الاصابات التي طالت كل من وليد عباس الذي غادر المباراة مبكراً وفي الشوط الثاني تبعه الوافد الجديد عيسى سانتو الذي قدم مستوى جيد قبل الاصابة .

على الرغم من التحاقه بالفريق قبل أيام قليلة قادماً من الوحدة، واضاف كوزمين اضطررنا لإجراء تبديلين اثناء اللقاء واتمنى ان تكون الإصابات بسيطة ويتمكن اللاعبين من العودة سريعا لبقية زملائهما اللاعبين.

مشاركة

وفيما يتعلق بإشراكه المحترف الجديد كارلوس مونوز مع بداية الشوط الثاني، قال كوزمين: اللاعب التشيلي لم يتدرب معنا الا مرة واحدة ولذلك اثرت الدفع به في الشوط الثاني وظهر بمستوى جيد وفي اعتقادي ان مونوز يمثل اضافة قوية للفريق ومع مرور الوقت سيتأقلم وينسجم اكثر مع بقية اللاعبين.

واشاد كوزمين بفريق الفجيرة الذي يمتاز لاعبوه بالقوة الجسمانية وتمتعهم باللياقة البدنية العالية واحتفاظهم بها طوال زمن المباراة وقال من وجهة نظري فان الفجيرة يمثل اضافة حقيقة لدوري الخليج العربي واتوقع ان يكون الدوري قوي في معظم مراحله ومتوازن بين جميع أنديته.

ورفض كوزمين اي حديث باختلاف اداء الاهلي من الموسم الماضي الذي فاز فيه بثلاث القاب تاريخية وبين بدايته خلال الدوري الحالي والذي فقد فيها حتى 7 نقاط، مشيرا الى انه لن يتطرق إلى الماضي وعلى لاعبيه بذل كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز ولن اتحدث عن اية تأثيرات أخرى ويجب أن يكون الـ 11 لاعبا الذين يقع عليهم الاختيار في اتم درجات الجاهزية للمباراة.

شكل

من جانبه، اكد عبد المجيد حسين مدير فريق الأهلي بأن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب في الشوط الأول، منوهاً إلى أن المباراة كانت حماسية من الجانبين وأدى فريق الفجيرة بشكل جيد ويستحقون النقطة، في حين أعتمد الأهلي على المهارات والفنيات وفى مثل هذه المباريات مهارات بلا فعالية لا تحقق الهدف، كما أن الفجيرة أحرز هدفاً صعب من مهمتنا وفى الشوط الثاني تحسن اداؤنا وتعادلنا ولكن مرتدات الفجيرة شكلت خطورة كبيرة علينا، لنخسر نقطتين وتصبح مهمتنا في المحافظة على اللقب اصعب.

وأضاف مدير فريق الأهلي: شهادتي في المحترف التشيلي مونوز مجروحة وهو لم يشارك الشوط الأول لأنه لم يتدرب معنا سوى تدريب وحيد، وعندما دفع به كوزمين في الشوط الثاني بذل جهدا جيدا، بعدما حل بدلاً عن أحمد خليل الذى للأسف لم يؤد بشكل فعال، وبعيداً عن خسارة النقطتين أرى أننا خسرنا أيضاً بإصابة وليد عباس وعيسى سانتو اللذين اصيبا وسنرى بالكشف الطبي مدى حجم الاصابة.

الأصعب

أشار ماجد ناصر حارس عرين الأهلي، إلى أن مباراة فريقه أمام الفجيرة هي الأصعب لنا منذ بداية الدوري، وأعتقد أن الجهاز الفني بقيادة كوزمين لم يقصر معنا، وعلينا كلاعبين مراجعة حساباتنا وسنجلس سوياً ونستمع إلى الآراء ومن ثم نبدأ في العودة إلى طريق الانتصارات، لا سيما وأننا خسرنا 4 نقاط متتالية وهذا الأمر لا يليق بحامل اللقب.

أداء

العلوي : طبقنا خطة المدرب

أشار ابراهيم العلوي إداري فريق الفجيرة، إلى أن فريقه قام بتطبيق خطة المدرب على اكمل وجه وكنا نستحق النقاط الثلاث بعد الأداء والعرض الجيد طوال وقت المباراة، مشيراً إلى أن الأسماء الكبيرة التي تتواجد في تشكيلة الضيوف لم تخيفهم ونجحنا في الحد من خطورة غرافيتي والسيطرة على الوسط وعدم ترك اية مساحات للاعبي الأهلي ووفقنا بدرجة كبيرة في مسعانا.

رأي

حميد سالمين : الفرسان ضربوا بالروح الرياضية عرض الحائط

اكد حميد سالمين مدير فريق الفجيرة، بأن فريقه سيكون رقماً صعباً في دوري الخليج العربي مشيداً بالأداء الذي قدمه اللاعبون امام الأهلي حامل اللقب، منوهاً إلى أن فريقه اضاع الفوز خصوصاً بعد أن تقدمه إلى أكثر من ساعة بهدف مجيد بوقرة، ووجه سالمين انتقادات للاعبي الأهلي فيما يتعلق بتسجيل الضيوف لهدف التعادل.

خصوصا وأن لحظة تنفيذ الكرة كان هناك لاعبان من الفجيرة يعانيان من الاصابة ولم يطبق لاعبو الأهلي قاعدة اللعب النظيف والروح الرياضية ضاربين بها عرض الحائط وواصلوا المباراة.

على الرغم من سقوط اللاعبين على ارضية الملعب وامام أنظار لاعبي الأهلي، وقال سالمين: عموما المباراة كانت مفتوحة ولاعبونا لم يقصروا إطلاقاً وكانوا الأقرب للفوز لكن التعادل يعتبر مكسباً بالنسبة لنا وهو اقل عيدية لجماهيرنا الوفية التي جاءت أول من أمس للوقوف خلف الفريق ونحن فخورون بهم وننتظر منهم الكثير في الجولات المقبلة.(موقع الطويين : البيان)

Related posts