مبادرات رئيس الإمارات تبدأ إنشاء “مدينة الشيخ محمد بن زايد” في الفجيرة بتكلفة مليار و400 درهم

HHSMOHM

بتوجيهات نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،أقرّت لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة في اجتماعها الذي عقد اليوم، البدء بإنشاء “مدينة الشيخ محمد بن زايد” السكنية في مدينة الفجيرة، بقيمة إجمالية مليار و400 مليون درهم.

ووجهت اللجنة برئاسة نائب وزير شؤون رئيس لجنة متابعة مبادرات رئيس الدولة الرئاسة أحمد جمعة الزعابي الجهات المعنية، البدء في عمل المخططات اللازمة لإنشاء المدينة وتجهيزها بالخدمات والمرافق الضرورية، لتلبي احتياجات المواطنين من مختلف النواحي، باستخدام آخر ما توصلت إليه الوسائل الحديثة للتخطيط العمراني، ومعايير الاستدامة، لتكون مدينةً عصرية متكاملة تخدم الساكنين والزائرين لها، وتليق بالاسم الذي تحمله.

يذكر أن مشروع مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية سيقام في منطقة الحيل بالفجيرة، بمساحة تبلغ نحو 2.2 كيلومترات مربعة، تستوعب نحو 1100 وحدة سكنية، وتحتوي على المرافق الحيوية كافة، من مدارس ومساجد وعيادات صحية وحدائق ومحال تجارية، إضافة إلى مركز مجتمعي ثقافي، ومجلس رجال وحديقة ترفيهية.

وتتألف الوحدات السكنية من 300 فيلا فئة 5 غرف نوم، و700 فيلا من فئة 4 غرف نوم، و100 فيلا لفئة الأرامل ومحدودي العدد من الأسر، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن كاهل المواطن، خصوصاً من ذوي الدخل المحدود. موقع الطويين : 24)

Related posts