بلدية الفجيرة تحتفل باليوم العالمي للطاقة

16893_1 16893_2 16893_3

نظمت بلدية الفجيرة بالتعاون مع النادي العلمي بالفجيرة ومجموعة مبادرة الفجيرة مساء أمس الخميس 22أكتوبر احتفالاً باليوم العالمي للطاقة في سيتي سنتر الفجيرة.
وجاءت هذه الفعالية بالتزامن مع إطلاق مبادرة اليوم العالمي للطاقة في الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري، حيث أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن يوم 22 أكتوبر من كل عام سيكون “اليوم العالمي للطاقة”، لتحتفل به جميع شعوب العالم وذلك خلال “منتدى الطاقة العالمي 2012” الذي استضافته دولة الإمارات في دبي حيث وقع سموه وممثلو حكومات ورؤساء وفود 83 دولة مشاركة في المنتدى على وثيقة الأمم المتحدة للإعلان العالمي للطاقة. وتدعو الوثيقة الحكومات والشعوب إلى الإستدامة في التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعة، خاصة موارد الطاقة والإلتزام بتوفير الطاقة المستدامة حتى تعيش الشعوب في رفاهية، ويؤكد هذا التوقيع التزام زعماء الدول وصناع القرار فيها باستدامة الطاقة، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية المحافظة على الطاقة وترشيد إستخدامها والتوجه نحو الطاقة المستدامة لتعزيز التنمية، و تدعو المجتمع بكافة شرائحه إلى المساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وذلك باتباع خطوات بسيطة وفعالة.
واستهدف البرنامج جميع فئات المجتمع من زوار سيتي سنتر الفجيرة من الأطفال والكبار، حيث تم في بداية الإحتفال عرض نبذة عن اليوم العالمي للطاقة، وعرض فلم بيئي قصير عن الطاقة المتجددة، إضافةً إلى أنه تم إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والمسابقات بمشاركة الشخصية الكرتونية “مرجان” لتعزيز السلوكيات الإيجابية لترشيد إستهلاك الطاقة، وقد صاحب الفعاليات معرضاً لإختراعات النادي العلمي بالفجيرة والتي تهدف إلى ترشيد إستهلاك الكهرباء.
وحرص قسم حماية البيئة منذ بداية هذا الأسبوع على إرسال رسائل نصية و فلاشات إذاعية تحتوي على نصائح توعوية لأفراد المجتمع مثل إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرف، وضبط أجهزة التكييف عند درجات حرارة بين 22-24 درجة مئوية، واطفائها عند مغادرة المكان.
ويدعو قسم حماية البيئة جميع الأفراد والمؤسسات للتعاون من أجل بيئةٍ أفضل وللتقليل من تأثيرات التغير المناخي باتباع السلوكيات الإيجابية لاستهلاك الطاقة، للحفاظ عليها للأجيال القادمة، وتحقيق التنمية المستدامة. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts