لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد ترسية مشروع حماية وتطوير شاطئ مدينة كلباء وعددا من الطرق بـ 200 مليون درهم

khalifa

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. اعتمدت ” لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة ” .. ترسية مشروع حماية و تطوير شاطئ مدينة كلباء الذي يمتد طوله / 7.7 / كيلومتر ابتداء من حدود مدينة كلباء مع مدينة الفجيرة و حتى خور كلباء..بتكلفة / 200 / مليون درهم.
ويخدم المشروع – الذي اعتمدته اللجنة خلال اجتماعها أمس برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة – الساحل الشرقي في الدولة بصفة عامة و كلباء بصفة خاصة.
وتتضمن أعمال المشروع .. إنشاء كواسر صخرية على شكل أصابع تمتد / 50 / مترا داخل البحر حيث تكون محمية بأحجام مختلفة من الصخور بجانب جرف و تصدير/ 2.5 / مليون متر مكعب من الرمال الشاطئية بمواصفات عالية خالية من المواد العضوية والحصى لوضعها بين الكواسر .. فيما روعي في التصميم حركة الموج وارتفاعه خلال الأعاصير وحركة الرياح بجانب مراعاة عدم التعرض لمرفأ الصيادين ومدخل الخور جنوب المدينة.
و يهدف المشروع إلى حماية الشاطئ من الفيضانات خلال العواصف والأعاصير البحرية الموسمية إضافة إلى حماية رمال الشاطئ من الانجراف بسبب التيارات البحرية المارة قرب الشاطئ وتأمين أماكن ترفيهية لسكان المنطقة كالمساحات الخضراء والحدائق حيث ستقوم بلدية كلباء بتنفيذها بعد الانتهاء من المشروع.
وعلى صعيد الطرق والبنية التحتية وافقت اللجنة على إنشاء وإنجاز طرق داخلية في مناطق مختلفة من الإمارات الشمالية بما يرفع من مستوى شبكة الطرق في الدولة وتسهل تنقل المواطنين والمقيمين بها و يرفع من مستوى الأمن والسلامة على هذه الطرق.
واطلعت اللجنة على عدد من الأوامر التغييرية المرفوعة لها من اللجنة الفنية و التي شملت الموافقة على بعض التمديديات الزمنية للعقود الجارية وسداد رسوم توصيل الكهرباء والماء لبعض المشاريع القائمة.
وقال معالي أحمد جمعة الزعابي..إن طرح هذه المشاريع الحيوية يتم وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و جميعها تنبع من حرص القيادة الرشيدة على راحة المواطن الإماراتي وتوفير المستلزمات التي توفر له الحياة الكريمة وتحميه من الأخطار.
وأشاد معاليه بالدعم الكبير الذي تحظى به اللجنة من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. مؤكدا أن اللجنة لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق الأهداف الموكلة إليها و المتمثلة في تحقيق توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة برفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.
وأضاف معاليه أن ” لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” .. تولي أهمية كبيرة لمشروع حماية وتطوير شاطئ مدينة كلباء نظرا لما سيوفره من تأمينٍ للسلامة والحماية البيئية..مشيدا بالتعاون بين جميع مؤسسات الدولة والدور الفاعل الذي تقوم به الدوائر المحلية في إمارة الشارقة لإنجاز هذا المشروع وفق أرقى المعايير وفي الموعد المحدد. (موقع الطويين : الخليج )

Related posts

Leave a Comment