غرس أولى لؤلؤات حب الإمارات في الفجيرة وختامها في أبوظبي

1262057770

انطلقت من مياه بحر العرب في الفجيرة صباح امس مبادرة سبع لؤلؤات في حب الإمارات التي أعلنت عنها جمعية كلنا الإمارات، برئاسة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس الجمعية.

وشهد الانطلاقة صباح امس بكورنيش الفجيرة كل من الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي وراشد المنصوري المدير التنفيذي للجمعية ومسلم العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية وأحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، والمقدم سعيد الكندي قائد السرب الأول لحماية المنشآت.

وغرس سبعة من الغطاسين بقيادة الإماراتي سعيد المعمري اللؤلؤة الاولى على كورنيش الفجيرة وتزن 140 كجم وتحمل اللؤلؤة علم دولة الإمارات وشعار روح الاتحاد واسم كل إمارة، تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 43، ومن ثم بدأت عملية الغطاسين عملية الغوص من الفجيرة صوب رأس الخيمة ومنها إلى أم القيوين ثم عجمان والشارقة ودبي وستكون إمارة ابوظبي هي خاتمة رحلة الغوص.

ورفع الشيخ أحمد الشرقي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني، مشيراً إلى ان ابناء الوطن دائما يتحفوننا بمثل هذه المبادرات الوطنية.

ووجه الشكر للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان لرعايته الكريمة لهذه المبادرة الرائعة التي تعبر عن الحب الكبير الذي يكنه أبناء الإمارات لهذا الوطن المعطاء، متمنيا النجاح لفريق الغطس وان تحقق الفعالية أهدافها السامية وحصد ارقام قياسية غير مسبوقة.

 «كلنا الإمارات» تشيد بالمبادرة

من جهته، ثمن راشد المنصوري المدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات انطلاقة مبادرة سبع لؤلؤات في حب الإمارات، مقدماً شكره للشيخ أحمد الشرقي لحضوره ضربة البداية من كورنيش الفجيرة ولا ننسى دور النادي البحري بالفجيرة الذي وفر كل سبل السلامة من اجل إنجاح المبادرة وكذلك توفيره للامكانات اللوجستية للغطاسين فلهم منا الشكر الجزيل.

وعلى ذات الاتجاه سار مسلم العامري رئيس مجلس ادارة جمعية كلنا الإمارات الذي نوه إلى ان مبادرة كلنا الإمارات تعتبر تحدياً للصعاب ونسعى عبرها للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية منوها إلى ان مثل هذه المبادرات تثري روح التنافس وتؤكد التلاحم بين جميع الإمارات خصوصا ان الغطاسين سيقومون بغرس لؤلؤة في كل امارة وستكون اللؤلؤة بمثابة معلم بارز في الإمارات السبع.

دعم لوجستي

وأكد أحمد إبراهيم محمد أن ادارة النادي البحري وبتوجيهات الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي، قامت بتسخير كل امكاناتها الفنية واللوجستية لإنجاح المبادرة الشبابية التي تعكس الحب للوطن والوفاء للقيادة الحكيمة مقدماً شكره لجميعة كلنا الإمارات التي اختارت امارة الفجيرة لتدشين الحدث ونحن فخورون بأن نكون جزءاً منه.

واستعرض سعيد المعمري خط سير رحلة الغطس في أعماق البحار والتي تصل لمسافة 250 ميلاً بحرياً تمتد من إمارة الفجيرة مروراً بمحافظة مسندم بسلطنة عمان الشقيقة وصولا إلى رأس الخيمة ثم أم القيوين وعجمان والشارقة ودبي حتى بلوغ نقطة الختام في العاصمة أبوظبي.

وستكون أطول رحلة غطس في العالم وبشكل متواصل سعيا وراء تحقيق رقم قياسي ودخول موسوعة غينيس بتسجيل 50 ميلاً بحرياً من بين الـ250 ميلاً مع انه يكفي لتحقيق هذا الغطس من 5 إلى 10 أميال بحرية فقط ولكننا سنعمل على تحقيق رقم قياسي باسم الإمارات لا يمكن تحطيمه لفترة طويلة جدا كما سيكون هناك خطة لتنظيف اللؤلؤات السبع في كل عام بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني.

 كادر

يضم فريق الغطاسين الذي سيقوم بتنفيذ المبادرة 7 متطوعين بقيادة سعيد المعمري إلى جانب محمد أحمد وأحمد جلال وآدم الرئيسي وسعود النعيمي ومحمد أحمد أبو إسماعيل وأحمد الفلاسي. (موقع الطويين : البيان)

Related posts