إطلاق مبادرة زايد نبع الخير للعالم ومسيرة الاتحاد في الفجيرة

2436406717

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إطلاق مبادرة “زايد نبع الخير للعالم” والفعاليات التراثية والثقافية المصاحبة و”مسيرة الاتحاد” التي انطلقت أمام شواطئ إمارة الفجيرة . وذلك في إطار احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43.

حضر الإطلاق الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي وعفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من كبار المسؤولين إضافة إلى جمهور غفير من مسؤولين محليين ومثقفين وطلاب المدارس بجانب أعداد كبيرة من المقيمين وزوار الإمارة.

وتمر ” مسيرة الاتحاد ” التي تحمل ” شعار زايد نبع الخير للعالم ” على إمارات الدولة كافة وصولاً إلى أبوظبي في الثاني من ديسمبر المقبل، وقال معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن مسيرة الاتحاد التي انطلقت كما هو مخطط لها مكونة من خمسة قوارب يتزين شراع القارب الأول بصورة المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد ويتزين شراع الثاني بصورة صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بينما يتزين الثالث بعلم الدولة والرابع بشعار ” زايد : نبع الخير للعالم “.

تجسيد

وأضاف إن القارب الخامس يتزين شراعه بشعار ” روح الاتحاد ” أما القارب السادس فيحمل صورة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وعند الوصول إلى كل إمارة يضاف قارب جديد إلى المسيرة يتزين شراعه بصورة صاحب السمو حاكم تلك الإمارة إضافة إلى العشرات من القوارب الأخرى المشاركة في المسيرة التي من المقرر أن تصل إلى أبوظبي في الثاني من ديسمبر المقبل.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك اعتزازه بمؤسس الدولة وباني نهضتها وبدوره الرائد الممتد بعد سنوات من رحيله والذي يتجسد اليوم في دولة هي القدوة والنموذج في التعايش والتسامح والتعمير والبناء والاستقرار والرخاء. (موقع الطويين : البيان)

Related posts