40 خبيراً يشاركون في الملتقى العالمي لأمراض القلب بالفجيرة

3513097404

أكد الدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية أن الملتقى العالمي الخامس لتشخيص أمراض القلب يستضيف أكثر من 40 عالماً وبروفيسوراً من 35 دولة أجنبية وعربية وخليجية يعملون في أهم وأكبر مراكز القلب المتخصصة والجامعات العريقة أبرزها الإمارات ومصر والسعودية ولبنان والكويت وعمان وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والصين، والهند وبلغاريا، والفلبين وإيران، مشيراً إلى مناقشة 80 ورقة عمل وبحثاً علمياً، تنصب على أحدث التطورات والمستجدات الطبية في عمليات القلب.

افتتاح

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الذي تنظمه منطقة الفجيرة الطبية بالتعاون مع الجمعية الدولية لفوق صوتيات القلب والمنظمة الأوروبية، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في فندق الكونكورد بالإمارة، بحضور الدكتور عبدالله الهاجري استشاري ورئيس وحدة القلب والقسطرة القلبية في مستشفى الفجيرة .

والدكتور عبدالله شهاب استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين التشخيصية والعلاجية، الأستاذ المشارك في كلية الطب في جامعة الإمارات وعبيد الخديم مدير مستشفى الفجيرة وخميس ربيع بن سنان، مدير مستشفى دبا، والدكتورة شيخة المكسح أخصائية عصب اسنان المشرفة على الملتقى.

فحوصات

وطالب الأطباء المشاركون بضرورة الاهتمام بالصحة وعدم إهمال أية أعراض من شأنها أن تهدد الحياة وتشكل خطورة، وضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للاطمئنان ووقاية انفسهم من أية مضاعفات.

وأجرى الدكتور عبدالله الهاجري استشاري أول في مجال القلب التداخلي ورئيس قسم القلب في مستشفى الفجيرة عملية قسطرة قلبية باستخدام تقنية التصوير المقطعي للشريان التاجي على الهواء مباشرة بحضور خبراء قلب من مختلف أنحاء العالم.

وقال الدكتور عبدالله الهاجري لـ« البيان»:إن هذه التقنية الحديثة تتيح للطبيب المعالج رؤية الشريان التاجي من الداخل بكل وضوح، من خلال صورة ثلاثية الأبعاد ومن ثم تحديد مدى ضيق الشريان التاجي، وتسمح له بأخذ مقاسات قطريه لضيق الشريان وطوله ومن ثم اختيار الدعامة الشريانية المناسبة للتضيق الشرياني.

وأضاف: يقوم الجهاز باستخدام تقنيه استقطاب الضوء ومن ثم رسم صوره ثلاثية الأبعاد داخل الشريان التاجي من خلال أشعه الليزر، وتستخدم هذه التقنية عن طريق القسطرة القلبية وتستغرق العملية ٣٠ دقيقة وتكون عن طريق التخدير الموضعي، مبيناً أن الجهاز الحديث والمتوفر في مستشفي الفجيرة مدمج مع جهاز قياس التيار التدفقي الاحتياطي للشريان التاجي ومن ثم تحديد العلاج بواسطة الدعامة الشرياني.

خبرات عالمية

وتابع الهاجري:إن الملتقى استقطب اهتمام عدد كبير من استشاريين في أمراض القلب للمشاركة فيه بأهم بحوثهم وتجاربهم العلمية والطبية التي تعتبر إضافة نوعية لهذا الحدث الطبي، أبرزهم البروفيسور العالمي نافين ناندا الشهير من جامعة الاباما في أميركا مكتشف الصمام الرئوي بالموجات الصوتية وله أكثر من ألف بحث منشور عالمياً و13 كتاباً في مجال فوق صوتيات القلب.

إشادة

ثمن الدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير طبية الفجيرة رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، للملتقى الخامس العالمي لتشخيص أمراض القلب، مشيراً إلى أن نجاح الفجيرة في تنظيمه يجعلها دوماً أمام تحدٍ كبير لتحقيق أعلى مستويات التميز في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية، تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة واهتمامها بالقطاع الصحي ودعم البرامج الطبية والوقائية المعززة للأمان والرفاه العلاجي والوقائي، مضيفاً أن الفجيرة باتت مظلة وحاضنة للتظاهرات العلمية الكبرى، وتنظيم الملتقيات العالمية. (موقع الطويين : البيان)

Related posts