الأفخم يحسم النتيجة من الجولة الأولى .. الإمارات تفوز برئاسة الهيئة الدولية للمسرح

1559745391

فازت الامارات برئاسة الهيئة الدولية للمسرح خلال انتخابات المكتب التنفيذي للهيئة والمنعقدة في العاصمة الارمينية يريفان بعد ان حسم المرشح الاماراتي محمد سيف الأفخم النتيجة النهائية للانتخابات من الجولة الأولى متفوقا على منافسيه من ست دول عريقة بهذا المجال بأكثرية الأصوات ليكون العربي الوحيد الذي يتبوأ هذه المكانة في تاريخ هذه الهيئة الكبيرة.

إنجاز

وهنأ محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة الافخم لافتا الى أن فوز الامارات هو إنجاز يضاف لرصيدها الدولي الذي حققته في كل المجالات الأخرى مؤكدا ان الافخم سيكون جديرا بالمنصب الجديد والمسؤولية الجديدة كما كان جديرا بالمناصب التي نهض بها، ونقل الضنحاني للافخم تهنئة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ودعمه ودعم الهيئة له في مسعاه الجديد.

مسؤوليات

وأعرب الأفخم عن سعادته بانتزاع الفوز ورفع علم الامارات عاليا، مهديا الفوز لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ولأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ولشعب الامارات، وقال ان المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمسؤوليات والعمل وهو ما نأمل من الله أن يمدنا بالعون على إنجازه على أكمل وجه.

وبهذه النتيجه سيكون الافخم رئيسا لمدة أربع سنوات للهيئة الدولية للمسرح والمسؤولة عن فنون الأداء في العالم وهي منظمة تابعة كليا لليونسكو احدى مؤسسات الأمم المتحدة، وفاز المسرحي السوداني علي المهدي في الانتخابات ذاتها بمنصب الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح وليكون ضمن الطاقم المكون لاستحقاقات المرحلة المقبلة.

سيرة

الافخم من مواليد مدينة دبا الفجيرة عام 1969م، يحمل شهادة بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا هندسة الالكترونيات من جامعة أركنساس، ليتل روك، الولايات المتحدة الأميركية، وهو بالإضافة الى كونه مديرا عاما لبلدية الفجيرة منذ خمس سنوات، يرأس مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية..

وفي الانتخابات التي أجريت قبل اربع سنوات انتخب الافخم أمينا عاما للهيئة الدولية للمسرح، قدم خلالها دعما كبيرا لهذه المنظمة، وهو بالوقت ذاته يدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما منذ اربع دورات تقريبا، وخلالها تسلم رئاسة رابطة الممثل الواحد الدولية، وهو المشرف العام على المسابقة الدولية لنصوص المونودراما بنسختها العربية.

وشارك في تأسيس العديد من الفعاليات الثقافية في إمارة الفجيرة كملتقى الفجيرة الإعلامي وملتقى الفجيرة للربابة وجائزة الفجيرة للتصوير الفوتوغرافي وجائزة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي.

بدايات

بدايات الافخم مع المسرح كانت عبر بوابة مسرح دبا الفجيرة التي عمل من خلالها مع مجموعة من زملائه في المسرح وهو عضو مؤسس في جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح. (موقع الطويين : البيان)

Related posts