الشرقي: روح الاتحاد تدفعنا إلى الريادة بخطوات واثقة

1075630260

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أن ما حققته دولة الإمارات من إنجازات عظيمة وما سجلته دولتنا من سمعة طيبة وما تبوأته من مكانة مرموقة بين الدول تدفعنا جميعاً للعمل الجاد حفاظاً على المكتسبات وترسيخاً لروح الاتحاد التي تمنحنا الثقة أننا نسير على درب الريادة والتميز بخطوات واثقة ورؤى واضحة.

وقال سموه في كلمة عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين: اليوم تدخل الإمارات عامها الثالث والأربعين وهي تضع نصب عينيها تحقيق إنجازات غير مسبوقة بفضل قيادة حكيمة ولحمة اجتماعية قلّ نظيرها، وهو ما يجعل من يوم الاتحاد العظيم مناسبة لاستذكار الجهود الكبيرة التي قدمها الآباء المؤسسون، والعمل على ترسيخ مفهوم الاتحاد في كل إنجاز نقوم به مع مطلع الشمس في كل يوم.

تهان

وأضاف سموه: في هذا اليوم المبارك وفي الذكرى الثالثة والأربعين لقيام الاتحاد أتقدم بخالص التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى إخواني أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات الوفي.

وأوضح سموه أن الثاني من ديسمبر تاريخ نستحضر فيه ذكرى من أرسوا دعائم التلاحم والتعاون وعملوا بجد وتفانٍ وسهروا على بنيان الاتحاد ليكون أساساً متيناً نقف عنده وقفة المتأمل لكل الأحداث التي مر بها الاتحاد وكيف كان البدء من أبسط نماذج النمو إلى أرقى نماذج التطور في بناء الإنسان والعمران.

وتابع سموه: هو تاريخ يذكر على مر الأجيال والعصور، نباهي فيه بتجربتنا الوحدوية القاصي والداني، ونجدد العهد والولاء أن نواصل المسير على نهج مؤسسي الاتحاد بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، لنكمل ما بدأوا، ولنحافظ على قصة النجاح التي حققناها في سنوات قليلة مليئة بالجد والعمل والإخلاص.

إنجازات

وقال سموه: أينما توجهت أنظارنا نبصر إنجازات شامخة ونجاحات مميزة في مختلف المجالات، ما جعل دولتنا تحتل مكانة مرموقة بين الدول المتقدمة تنموياً وحضارياً، والفضل الكبير في ذلك يرجع إلى قيادة الإمارات الحكيمة التي مضت على نهج الوالد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في سائر مواقفه الخالدة وأعماله الجليلة.

وأضاف: تطلعاتنا وطموحاتنا لتنمية وطننا لا حدود لها، نحن حريصون على التطوير المستمر وتعميق مفهوم التنمية المستدامة التي وضع استراتيجيتها صاحب السمو رئيس الدولة؛ استراتيجية ركزت على تنفيذ خطط التنمية الشاملة والاستثمار في العنصر البشري، فقد بذلت جهود كبيرة في بناء الإنسان وتثقيفه من أجل تنشئة أجيال واعية قادرة على مواكبة متطلبات العصر والتفاعل الإيجابي مع التحديات التي يفرضها، فقد أصبح التعليم هاجساً ملحاً للارتقاء بالوطن والمواطن.

سياسة

وتابع: لقد عقدنا العزم على أن نكون فاعلين في المجتمع الدولي باتباع سياسة خارجية عززت مكانة الإمارات الدولية المرموقة انطلاقاً من حرصها الصادق على إرساء مبادئ الحق والعدل، وسعيها الدؤوب لمد جسور التواصل والتعاون التي من شأنها الأمن والسلام العالميين وإشاعة مقومات التقارب والمودة بين الأمم والشعوب، وختاماً نسأل الله عز وجل أن يمن على وطننا الغالي بالعزة والمنعة، وأن يسدد خطى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ويمن عليه بالصحة والعافية، وأن يتغمد والدنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بواسع رحمته، ويسكنه الفردوس الأعلى. (موقع الطويين : البيان)

Related posts