محمد بن راشد أكثر الرسميين المحليين متابعة على «تويتر»

3623929066 (1)

تصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الشخصيات الرسمية الأكثر متابعة محلياً 2014 على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، بمعدل «3,4 ملايين متابع»، وفق قائمة نشرها الموقع عن أهم الأحداث والشخصيات على صفحاته 2014، بمناسبة اقتراب نهاية العام الجاري، وضمت قائمة الحسابات العشرة الأكثر متابعة على «تويتر» محلياً صفحات للقنوات التلفزيونية والبرامج والنجوم ومقدمي البرامج، مثل الأخبار العاجلة من العربية «6,07 ملايين»، وأخبار العربية «4,63 ملايين»، والفنانة أحلام «4,16 ملايين»، ومصطفى الآغا «2,57 مليون»، وفارس عواد «2,41 مليون»، وعلا الفارس «2,26 مليون»، وأخبار الحدث «2,18 مليون»، ومجموعة أم بي سي « 2,05 مليون» وحسين الجسمي «1،99 مليون».

وقد رصد «تويتر» أهم معالم العام 2014، وذلك من خلال نظرة إلى الوراء لمعرفة الأشياء والأحداث التي شغلت المغردين.

التغريدة الذهبية

وسنوياً يتوج «تويتر» التغريدة التي حصلت على أكبر عدد من إعادة التغريد وتسمى «التغريدة الذهبية»، وفي 2014، حصلت ألين دي جينيريس، التي تقدم برنامج «ذي إلين شو» على هذه التغريدة وقد كتبتها من حفل توزيع جوائز الأوسكار وحصدت أكبر عدد من إعادة التغريد.

عام «السيلفي»

منذ الأول من يناير 2014، جرى استخدام مصطلح «سيلفي» أكثر من 92 مليون مرة على تويتر- بزيادة قدرها 500٪ وأكثر من 12ضعف مرة عن استخدامه في العام 2013. ومن صور «سيلفي» التي نالت حظها من الشهرة: صورة اللاعب لوكاس بودولسكي، الذي أخذ صور «سيلفي» أثناء احتفال الفريق الألماني بفوزه ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وصورة الأميران هاري وويليام في أول صور «سيلفي» لهما، احتفالاً بانطلاق جوائز الملكات الشباب في قصر باكنغهام.

وتم تسجيل رقم قياسي من التغريدات في 2014، حيث وصل عدد التغريدات إلى 672 مليون تغريدة من كل أنحاء العالم بمناسبة بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتجاوز عدد متابعي الفنانة كاتي بيري 60 مليوناً، ما جعلها تتفوق وبفاصل صغير عن جستين بيبر في المركز الثاني، وباراك أوباما الذي حل في المركز الثالث بأكثر من 50,8 مليوناً من المتابعين، وهو ثالث أكثر شخص متابعة في العالم، والسياسي الذي يحظى بأكبر عدد من المتابعين على تويتر.

لحظات

في الإمارات كانت أهم اللحظات أثناء الأعياد والمناسبات الاجتماعية، ومن أهمها أول أيام عيد الفطر السعيد، وأظهرت نتائج بيانات «تويتر» أن سكان الدولة يستخدمون تويتر للتعبير عما يجري فيها من أحداث محلية. (موقع الطويين : البيان)

Related posts