الفجيرة للسياحة والآثار تنظم ورشة حول “حماية المباني الأثرية”

17667_2

نظمت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار يوم الثلاثاء 9 ديسمبر الجاري ورشة عمل بعنوان “حماية المواقع والمباني الأثرية المهددة بالخطر”، وذلك في فندق نوفوتيل بالفجيرة بحضور كل من: مدير عام الملجس الوطني للسياحة والآثار محمد خميس المهيري ورئيس مجلس هيئة الفجيرة للسياحة والآثار أحمد خليفة الشامسي وعضو مجلس الإدارة علي الكندي وعدد من المسؤولين والموظفين في الهيئة.
وناقش المتحدثون خلال الورشة سبل الحفاظ على المباني الأثرية القديمة خاصة المهددة بالخطر، طارحين حلولاً من شأنها أن تدعم مشاريع الحفاظ على هذه الآثار، ومن بينها الاستعانة بالبعثات الخارجية المتخصصة في هذا المجال ونقل خبراتها إلى الدولة، ومناقشة الآراء والمقترحات التي تحافظ على المباني الأثرية في الوقت الراهن وفي المستقبل.
وأكد المشاركون أن جهود المجلس مستمرة لحماية المباني الأثرية بالدولة من خلال تعزيز سبل التعاون مع الجهات المعنية المختلفة.
مدير عام الملجس الوطني للسياحة والآثار محمد خميس المهيري أشار إلى أن “عنوان الورشة هو مسمى عالمي تعتمده المؤسسات المعنية مثل هيئة اليونسكو والهيئات الدولية الأخرى، وقد تم اختيار الفجيرة هذه المرة لتكون مقرا للورشة بهدف التعاون مع القطاع المحلي والمؤسسات المعنية وتبادل الخبرات”. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts