مهرجان محمد بن زايد للهجن ينطلق في التلة 6 يناير

20140813RC_C5_2817

برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ينطلق في السادس من يناير المقبل بميدان التلة بإمارة عجمان مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «التلة 2015» لسباقات الهجن العربية الأصيلة.

ويستمر المهرجان، الذي يقام للعام الرابع على التوالي لمدة خمسة أيام، تدور منافساتها لفئات «الحقايق»، «اللقايا»، «الإيذاع»، «الثنايا» و«الحول والزمول» وخصصت لها جوائز نقدية وعينية قيمة منها 125 سيارة خصصت للفائزين في الأشواط.

جدير بالذكر أن المهرجان كان قد بدأ مشواره في عام 2012 في منطقة السوان بإمارة رأس الخيمة وكانت الانطلاقة التي أرست الدعائم التي مضى فيها المهرجان عاما بعد آخر بتواجد كبير من الملاك في أولى انطلاقاته.

وفي عام 2013 حط المهرجان رحالة في منطقة اللبسة بإمارة أم القيوين واستمرت النجاحات من خلال المشاركة الكبيرة الذي حظي بها المهرجان والتنافس القوي بين الملاك.

وفي العام الماضي كانت منطقة الذيد بإمارة الشارقة هي الوجهة الثالثة لمواصلة النجاحات وسط مشاركة كبيرة من الملاك وشهدت السباقات منافسة قوية ومثيرة طوال فترة المهرجان.

وتميزت مدينة الذيد بموقع ساهم في مشاركة فاقت التوقعات وعكست الصورة الحقيقية لإقامته من خلال زيادة الترابط بين أبناء الدولة وإخوانهم من دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإقامة هذا المهرجان كل عام ليطوف كل إمارات الدولة ويحظى أبناء المنطقة بأشواط خاصة في الفترة الصباحية خصصت لأبناء منطقة التلة مما يعطي التنافس بعدا آخر وسيكون التحدي حاضراً بين أبناء إمارة عجمان للفوز بالناموس في بداية انطلاقة المنافسات.

ويأتي المهرجان استمرارية لسياسة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه في المحافظة على تراث الآباء والأجداد وغرسه في نفوس الأجيال لأن هذه السباقات تعتبر الذكرى الحقيقية للماضي التليد الذي تسعى القيادة الرشيدة لإبرازه والمحافظة عليه من خلال الدعم الكبير الذي توجه نحوها وقد أصبح المهرجان عيداً سنوياً متنقلًا بين إمارات الدولة وينتظره الجميع كل عام للتواجد به. (موقع الطويين : الاتحاد)

Related posts

One Thought to “مهرجان محمد بن زايد للهجن ينطلق في التلة 6 يناير”

  1. هنا

    الله يرحمك بابا زايد يحب البوش

Leave a Comment