ضبط 9 مركبات مخالفة لنقل أسطوانات الغاز بدبا الفجيرة خلال 2014

2062466938

أفاد الملازم أول أحمد إبراهيم سليمان، رئيس قسم المناطق الشمالية، بإدارة دفاع مدني الفجيرة في دبا، بضبط 9 مركبات مخالفة تستخدم لنقل أسطوانات الغاز المنزلي خلال العام الحالي بمدينة دبا الفجيرة، حيث إنها غير مرخصة ولا تتوفر فيها اشتراطات الوقاية والسلامة وغير مهيأة لنقل الأسطوانات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشرطة والبلدية، مشيراً إلى إلزام المخالفين بدفع غرامات تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 50 ألف درهم، إلى جانب تحويل صاحب مركبة مخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد تكرار المخالفة لأكثر من ثلاث مرات.

وفي سياق متصل ذكر سليمان أن آلية العمل الرقابية تتوقف على إجراءات مختلفة بهدف ضبط عملها بشكل أمني، والتأكد من التقيد بالشروط والإجراءات الوقائية، إضافة إلى رصد أي مخالفات أو ملاحظات بخصوص قائدي مركبات الغاز لمتابعتها وتلافيها، وتتلخص في أهمها على الحملات التفقدية التي تستهدف اشتراطات الأمن والسلامة وتطبيق اللوائح النظامية على مواصفات أسطوانات الغاز، وكذلك المركبات التي توزع تلك الأسطوانات. إضافة إلى تفتيش ومراقبة اشتراطات ومتطلبات الوقاية في محطات تزويد وتعبئة أسطوانات الغاز.

توعية ووقاية

وأشار إلى أن فرق السلامة تعمل على تعميم التوعية الوقائية والتدريب على التعامل في حال وقوع حوادث في هذا الجانب والاشتراطات الواجب التقيد بها وتأمين اللازم منها والأخذ بالأسباب في حال تكرار مثل هذا السلوك. كما تم إخطار عدد من موزعي الغاز المنزلي بعدم نقل وتعبئة الأسطوانات غير الصالحة للاستخدام وتصويب المركبات.

تعاون المواطنين

ودعا سليمان إلى ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين على حد السواء من أفراد ومؤسسات مع طواقم ومفتشي الوقاية والسلامة العامة وتوفير وتطبيق شروط السلامة والوقاية في المنشآت والمنازل والمساكن حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات، وأهاب بربات البيوت الانتباه إلى أسطوانات الغاز وتمديداتها داخل المنازل وتفقدها بشكل دوري، مع دعوته لهن بالتعاون مع شركات الغاز المنزلي النظامية، ومراقبة مواصفات الأسطوانات. (موقع الطويين : البيان)

Related posts