وسم «شكراً حماة الوطن» يتجاوز الـ 100 ألف تغريدة

image1

لليوم الخامس على التوالي حقق وسم «شكراً حماة الوطن» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إقبالاً كبيراً من مقبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وكسر حاجز المئة ألف تغريدة خلال 5 أيام، حيث واصل المغردون إشاداتهم وشكرهم وتقديرهم لجهود أبناء القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار دفاعاً عن تراب الوطن وعزته.

وعبر المغردون بتعليقات وصور اتسمت بالفخر والاعتزاز بالقوات المسلحة وبالقيادة الرشيدة التي رسخت في نفوس أبناء الإمارات قيم حب الوطن والتضحية من أجل رفعته وسموه، معبرين عن ذلك بالتعليقات العفوية البسيطة وبالصور الجميلة التي عكست صدق الحب والولاء للدولة وقيادتها الرشيدة.

وعبر «منصور» عن أعجابه الشديد بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص يوم جلوسه ليكون يوم شكر وعرفان لقواتنا المسلحة، وقال «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في كل عام يبهرنا بشيء جديد نكتسب منه طاقتنا الإيجابية ونتعلم من إبداعاته، حفظك الله يا أبو راشد وشكراً لحماة الوطن».

كلمة مصورة

وسجل موظفو المكتب الإعلامي لحكومة دبي في مشاركتهم في حملة «شكراً حماة الوطن»، كلمة مصورة قالوا فيها «شكراً حماة الوطن.. شكراً لسهركم علي حماية ترابنا، فننام وتقرّ أعيننا آمنين، شكراً لذودكم عن مكتسباتنا، فنسير في ضرب النجاح مطمئنين، شكراً لترسيخكم أسباب عزتنا، فنستشرف المستقبل بهاماتنا شامخين، شكراً لعملكم في صمت ليرتفع صوتنا صادحين، شكراً لتضحياتكم في سبيل وطنكم..

ليمضي جميع أبنائه في الحياة مكرمين براً وبحراً وجواً، رجالاً أشداء أوفياء صدقوا العهد والوعد مخلصين، شكراً ضباط وجنود وأفراد ومنتسبي قواتنا المسلحة الباسلة، دمتم لدولتنا بإذن الله سالمين .. شكراً حماة الوطن».

وسجلت هيئة تنمية المجتمع قولها «ربما لا تظهر جهودهم للعيان، لكنها سر استقرارنا وسلامة دولتنا، فأمننا شاغلهم، وحمايتنا هاجسهم» وغرد مجلس دبي الرياضي شعراً « جنود اللي يلحجون العداما .. من حاول ايضيمك بظلمٍ وتقصير»، وقال خالد الكمدة «عرفاناً وامتناناً للساهرين على أمن الوطن» وغردت رعد الجنوب « نهنئ حكومة وشعباً بمناسبة ذكرى تأسيس القوات المسلحة الإماراتية وعاشت سيوف زايد ضاربة في وجه الباطل وأهله».

تغريدات فخر

وغرد المهندس حسن العبيدلي بقوله « حماة الوطن درعنا الحصين، نفتخر بهم ونشد على أيديهم، وندعو لهم بالتوفيق وأن يعينهم ويثقل موازينهم».

وقالت فاطمة المهيري « القوات المسلحة شموخ الوطن وعزوة الدار»، وتحدثت هناء الحلواني عن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقولها «محمد بن زايد ملهم أبناء القوات المسلحة وقائد تطويرها »، وغردت «أسامي» شعراً مقتبساً «خبروا من هو نوانا ما يخصه .. هوب نحنا اللي تناوشنا الأيادي .. عرق ما ينبض على داره نقصه».

وسطر منصور بن مجرن مشاركته بتحية شكر وتقدير للعيون الساهرة ورجال الشرطة على جهودهم الجبارة في توفير الأمن والسلامة لكل من على أرض الإمارات .. «شكراً لحماة الوطن»، وغرد موقع الطويين بالفجيرة «شكراً لحماة الوطن» ولمن يقف خلفهم اقل ما يمكن أن نقدمه اليوم.. فشكراً حماة الوطن فأنتم درعه وسياجه»..

وغردت شيخة آل علي «قواتنا المسلحة مصنع للرجال وحصن للدفاع عن الوطن ومكتسباته وعنوان لحب الوطن»، وحيا بدر الهاشمي القوات المسلحة بقوله « تحية مقامها عز وإجلال .. كل التقدير والاحترام لكم.. يا حامين الديار.. يا فخر الأوطان»، وقال «والنعم فيكم .. حماة الوطن أحفاد زايد وأبناء خليفة.. شكراً لكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام يا أسود خليفة».

وغردت «عواشي» بقولها «شباب يبذلون أرواحهم لخدمة الوطن .. نقول لهم شكراً حماة الوطن، واقتبست مقولة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حين قال «شباب الوطن ضربوا أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص لخدمة وطنهم ورفعته»..

ونشر مجموعة من شباب شركة زاكوم للنفط التابعة لشركة أدما العاملة صورة معبرة يقدمون فيها التحية والشكر لحماة الوطن، ومثلهم فعل مجموعة من شباب إدارة المركز التجاري العالمي، وكذلك شرطة رأس الخيمة.

سد منيع

وقالت روح العين«أنتم السد المنيع في وجه كل من يجرؤ على المساس بأمن واستقرار وطننا.. ونحن جميعاً لنا الشرف بأن نكون حماة لهذا الوطن الغالي»، وقالت «شكراً حماة الوطن تضعون أرواحكم رهن الإشارة لحماية هذا الوطن الغالي في كل مكان وزمان، نسأل الله أن يحفظكم وأن يجزيكم عنا خير الجزاء» ودعت «اللهم اجزهم خيراً وأعنهم ووفقهم وبارك فيهم ..

وتقبل شهداءهم واغفر لهم وارحمهم»، وعلق «نفديك يا وطن» بقوله «تحية شكر وتقدير للعين الساهرة ورجال الشرطة على جهودهم الجبارة في توفير الأمن والسلامة لكل من على أرض الإمارات»، وقال «رافعاً علمها وحامياً استقلالها وسلامة أراضيها، معادياً من يعاديها، مسالماً من يسالمها، ما دمت حياً، حتى أذوق المـوت»..

وغردت بنت عبد الله «انتم حزام الإمارات.. وانتم فرحتنا وبكم نفتخر ونكبر.. سخرتم أنفسكم سداً وزخراً للإمارات، «وقال جاسم الشحي وطن لا نحميه لا نستحق أن نعيش فيه».

كما شارك أبناء الدول العربية في الوسم وعبروا عن تقديرهم لدولة الإمارات وقواتها المسلحة، وقال أحمد أزهر من العراق « مني، من العراق أقدم لكم أجل التحية والتقدير لأنكم قدمتم صورة جميلة لوطنكم بـجمال تعاملكم مع من يزور بلدكم»، ودعا الله عز وجل أن «يحل السلام والمحبة على الأرض» وغرد على عثمان من مصر بقوله « أنتم أهل العز والكرم .. وأنتم أسود الخليج وموطن العزة والكرامة». ولا تزال التغريدات متواصلة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts