163 مليون درهم حصيلة “تراحموا” في 4 أيام وتواصل زخم التبرعات وفرق العمل توزع الإغاثات في بلاد الشام

355
واصلت حملة تراحموا زخمها وجمعت 163 مليون درهم، فيما تقوم فرق العمل بتوزيع الإغاثات الشتوية العاجلة للاجئين في الأردن ولبنان وكردستان العراق .
وتستمر الحملة التي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في زخمها لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية ومن برد الشتاء في بلاد الشام والعراق .
وواصلت الحملة نشاطها لليوم الرابع، حيث بلغت حصيلة تبرعاتها إلى الآن 163 مليون درهم، كما واصلت فرق العمل توزيع المساعدات والإغاثات الشتوية العاجلة للاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية في الأردن ولبنان وكردستان العراق .
وجاء في حصيلة المؤسسات والأفراد الذين تبرعوا في اليوم الرابع، كل من طيران الإمارات بمبلغ 5 ملايين درهم، ومجموعة هامل بن غيث مليون درهم، ويوسف علي مليون درهم، ومجموعة الرستماني مليون درهم، إضافة للتبرعات الواردة مباشرة للهلال الأحمر من الجمهور حيث بلغ إجمالي التبرعات للآن 163 مليون درهم .
وتستمر الحملة حتى يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن تشهد العديد من المدارس والمؤسسات الرسمية الكثير من الأنشطة خلال اليومين المقبلين لجمع الإغاثات الشتوية المادية والعينية، لإغاثة أهلنا في الشام تلبية لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ،حفظه الله.

مساعدة 75 عائلة في المفرق
واصل فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الشتوية على اللاجئين السوريين في الأردن وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإقامة جسر جوي لمساعدة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام حالياً .
وقد أشرف الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وبمشاركة نائب مدير المخيم الإماراتي الأردني عبدالله المزروعي . . على توزيع المساعدات ضمن حملة “تراحموا” التي أطلقت لتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة .
وقد استفاد من هذه التوزيعات أمس الأول 75 عائلة تقيم في محافظة المفرق الأردنية، كما يقوم فريق الهلال الأحمر بإيصال المساعدات الشتوية والمواد الغذائية للمحتاجين وللإخوة اللاجئين السوريين في الأردن . (وام)

شحن 40 طناً “معونات شتوية” إلى الأردن
قال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الاماراتي إنه بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة تم تسيير طائرة شحن تحمل 40 طنا من المساعدات الشتوية الى الأردن لتوزيعها على اللاجئين السوريين وذلك في إطار حملة “تراحموا” التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتقديم مساعدات شتوية عاجلة الى اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام وكذلك في آربيل باقليم كردستان العراق .
وأوضح الدكتور الفلاحي في تصريح لوكالة أنباء الامارات أن الهيئة وبناء على توجيهات القيادة العليا ستنظم أيضا قوافل من الشاحنات لتحمل آلاف الاطنان من المساعدات الشتوية التي تبرع بها المحسنون لصالح حملة تراحموا وليتم توزيعها على اللاجئين السوريين في الأردن، منوهاً إلى أن الهيئة تقوم حاليا بتجهيز كميات كبيرة من المساعدات الشتوية من السوق المحلية في الاردن ليتم توزيعها على اللاجئين الذين يعانون من العاصفة الثلجية في الأراضي الأردنية .
وذكر أن سمو الشيخ حمدان بن زايد ركز على ضرورة تقديم كل عون للمتضررين من العاصفة الثلجية في الأردن واربيل باقليم كردستان العراق وكذلك في الاراضي الفلسطينية . (وام)

500 أسرة تستفيد من المساعدات في “الشجاعية”
بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال مكتبها في غزة، تنفيذ حملة “تراحموا” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لإغاثة المتضررين من العاصفة الجوية التي ضربت بلاد الشام بما فيها الأراضي الفلسطينية .
وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، إن الهيئة تقوم حالياً بجهد مكثف لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والقيادة العليا للهلال الأحمر لإيصال المساعدات الشتوية إلى المتضررين من العاصفة الثلجية في الأردن وإقليم كردستان والأراضي الفلسطينية .
وأوضح إن الهيئة نقلت إلى الأراضي الأردنية أطناناً من المواد الإغاثية عبر جسر جوي يصل تباعاً إلى هناك، وبدأت حملة مكثفة لتوزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في الأردن، كما أن إدارة الهلال أعطت تعليمات إلى مكتبيها في غزة ورام الله بتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة إلى المتضررين من العاصفة الثلجية في الأراضي الفلسطينية، وبدأ مكتب الهلال في غزة بالفعل بتوزيع هذه المساعدات.
وذكر أن 500 أسرة فلسطينية استفادت أمس من المساعدات الإغاثية العاجلة التي وزعها أمس مكتب الهلال في غزة، وقد تركزت على السكان في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وهي الدفعة الأولى من مشروع إغاثة المتضررين، وشملت المساعدات الإغاثية مدافئ كهربائية وبطانيات شتوية وطروداً غذائية .
أشار عماد أبو اللبن مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في غزة إلى أن التوزيع سيتركز حالياً على الفئات الأشد تضرراً من العاصفة الثلجية والأمطار الغزيرة . (وام)

“الاقتصاد” تدعم الحملة
دبي – “الخليج”:
شهد سلطان بن سلطان المنصوري وزير الاقتصاد حملة “تراحموا”، التي أطلقت بناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبرعاية الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية .
وأشاد المنصوري خلال كلمته أمام الموظفين بالمبادرات الإنسانية، التي تحرص القيادة الرشيدة على إطلاقها دائماً، والتي تأتي لتؤكد الدور الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي التي تمثل في الوقت ذاته، استمراراً لنهج القيادة الإنساني في مسعاها لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من الأزمات في مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن دعم مبادرة “تراحموا” الإنسانية يعد واجباً أصيلاً لإغاثة الأشقاء ببلاد الشام وتخفيف معاناتهم، ومؤكداً تجاوب الوزارة بمختلف مستوياتها مع توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، حيث نظمت الوزارة مزاداً داخلياً خيرياً، سيعود ريعه بالكامل لدعم الحملة إلى جانب التبرعات التي قدمها الموظفون لذات الهدف النبيل .

مليونا درهم من خيرية الشارقة

الشارقة – “الخليج”:
أعلن عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية وعضو مجلس الادارة أن جملة مساهمات الجمعية في حملة “تراحموا” بلغت مليوني درهم، حيث تم التبرع لجمعية الهلال الأحمر الإماراتي فرع الشارقة بمبلغ مليون ونصف المليون على مرحلتين الأولى بمبلغ نصف مليون درهم قبل أيام ومع بداية إنطلاق الحملة، والثانية أمس بمبلغ مليون درهم، كما تم التبرع بمبلغ نصف مليون درهم الى مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية بدبي، وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتلبية للدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفي إطار تواصل جهود جمعية الشارقة الخيرية لنصرة أشقائنا في بلاد الشام وحمايتهم من العواصف الثلجية .
وأوضح عبدالله بن خادم أن جمعية الشارقة الخيرية تواصل جمع التبرعات لحملة “تراحموا” حيث خصصت رقم 5056 من اتصالات ودو للتبرع لهذه الحملة على أن تكون كل رسالة بمبلغ 20 درهماً، ليسهم بها الجميع في نصرة أشقائنا في بلاد الشام، وحمايتهم من العاصفة الثلجية الشديدة التي تضرب المنطقة هذه الأيام، مشيراً إلى أن جمعية الشارقة الخيرية أرسلت وفداً إلى الجمهورية اللبنانية يضم حسن ماجد النقبي نائب مدير فرع الجمعية في خورفكان، ومحمد صعب رئيس قسم المشاريع ليشاركوا مع وفد الدولة في التعرف إلى احتياجات اللاجئين هناك حتى يتم تجهيزها وإرسالها على الفور، وتوزيع مواد التدفئه على المحتاجين في بلاد الشام . لتخفيف موجة البرد عليهم .

سجواني يسلم الشيك للهلال الأحمر “داماك العقارية” تتبرع بمليون درهم
دبي – “الخليج”:
تبرعت شركة “داماك العقارية” بمليون درهم لحملة “فتراحموا” لدعم آلاف اللاجئين المتضررين في الأردن ولبنان من العاصفة “هدى” التي تضرب المنطقة .
وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة “داماك العقارية”: “إنه لمن واجبنا الإنساني أن نفعل ما يقدرنا الله على عمله لمساعدة أشقائنا الذين يواجهون شتاءً قارساً بعيداً عن منازلهم . ونسعى بوصفنا شركة إماراتية لدعم كافة الجهود الخيرية التي يبذلها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونعمل بتوجيهات سموهما الكريمة الرامية لجعل الدولة رائدة عالمياً في الدعم والمساعدات الدولية” .
من جانبه، ثمن محمد عبدالله الحاج الزرعوني مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي مبادرة داماك العقارية وحسين سجواني للاستجابة والدعم المتواصل للحملات الإنسانية والخيرية في مساعدة الذين هم بأمس الحاجة للعون” .

الاتحادية للجمارك:”تراحموا” تعلي القيم الإنسانية
أكد خالد علي البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة أن إطلاق القيادة الحكيمة لدولة الإمارات لمبادرة “تراحموا” لإغاثة مليون لاجئ ومتضرر من برد الشتاء في بلاد الشام تعكس رقي القيم الإنسانية لدولة الإمارات قيادة وشعباً ومدى إحساس قيادة الدولة الحكيمة بمعاناة الشعوب على مستوى العالم ومسارعتها إلى نجدتها .
وقال البستاني إن المبادرة تجسد المبادئ الإنسانية التي قامت عليها دولة الإمارات والتي وضع أسسها الآباء المؤسسون عبر مسيرة استمرت لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن تلك المبادئ تعلي من قيمة الإنسان على قيمة المادة كما أنها لا تفرق بين المحتاجين على أساس الجنس أو اللون أو الجغرافيا أو العقيدة حيث تشمل المتضررين في أنحاء العالم كافة إضافة إلى المساعدات الإنمائية لدعم الدول والشعوب الفقيرة .
ولفت إلى أن مبادرة “تراحموا” تشير إلى أن مساندة دولة الإمارات للشعوب المحتاجة ودعمها ليست مجرد شعارات فارغة أو مبادرات لحظية بل تؤكد أن دعم المحتاجين يمثل منهجاً وسياسة ثابتة منذ قيام الدولة وحتى الآن .
وأوضح أن مبادرات الدولة الإنسانية والإنمائية تمنح المواطنين في دولة الإمارات شعوراً بالفخر لانتمائه لدولة الإمارات لإحساس القيادة الحكيمة المرهف بالمشكلات التي تواجه الشعوب الفقيرة والمحتاجة للدعم في العالم والمسارعة إلى نجدتها ومساندتها على مواجهة مشكلاتها والوقوف إلى جانبها وهي مبادئ تعكس الروح العربية والإنسانية والإسلامية الأصيلة لدولة الإمارات .
ونوه البستاني بأن سرعة استجابة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات لتلك المبادرة يؤكد مدى إيمان المواطنين والمقيمين بقيادتنا الرشيدة كما يعكس التلاحم بين القيادة والشعب .(وام)

“الإمارات العالمية للألمنيوم” تتبرع بمليون درهم
دبي – “الخليج”:
بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تبرعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بمبلغ مليون درهم إماراتي، لصالح حملة إغاثة اللاجئين والمتضررين، من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام هذه الأيام .
وقال عبدالله جاسم بن كلبان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، جاءت بالبدء الفوري بالحملة، وبإشراك قطاعات المجتمع في هذه الحملة، وإنه من واجبنا كشركة وطنية تلبية هذه التوجيهات ومساندة الحملة تعزيزاً للحس الإنساني الذي عرف به مجتمع دولة الإمارات . وأضاف “ليس بالغريب علينا نحن أهل الإمارات مساندة المنكوبين والمحتاجين، فمسيرتنا حافلة بالعطاء .

مفوضية اللاجئين تشيد بحملة “تراحموا”
توزيع 100 ألف بطانية حرارية في مخيم الأزرق

أبوظبي – محمد علاونة:
ثمنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الدولة، توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالإعلان عن حملة “تراحموا” من أجل دعم النازحين السوريين في الدول المتضررة بسبب العاصفة الثلجية “هدى” .
وأشارت المفوضية الى أن الجسر الجوي الإماراتي لمساعدة اللاجئين السوريين وفر على مدار اليومين الماضيين 100 ألف بطانية حرارية داخل مخيم الأزرق للاجئين السوريين، وباقي المناطق الحضرية التي يتواجد فيها اللاجئون السوريون في الأردن، حيث وصلت الطائرة الثانية أمس الأول إلى الأردن ويعمل على توزيعها حالياً على المتضررين من خلال الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع المفوضية .
وأكدت المفوضية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه الحملة الكريمة تؤكد التزامها بالاستجابة لمعاناة اللاجئين والنازحين حول العالم، حيث إن هناك أكثر من 8 .10 مليون سوري ممن أجبروا على ترك منازلهم قسراً، منهم 2 .3 مليون لاجئ مسجل لدى المفوضية .
وأشارت المفوضية إلى أنها تستعد للتعاون مع جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية لتقديم المساعدات الممكنة من أجل تخفيف المعاناة التي يواجهها اللاجئون السوريون والمتضررون من العاصفة الثلجية التي تؤثر بشكل مباشر في الأردن ولبنان وفلسطين والعراق .(موقع الطويين : الخليج )

Related posts