وفاة شاب اصطدمت مركبته بشاحنة متوقفة في دبا

801230879

توفي مواطن “21 سنة”، منتصف ليل أول من أمس، إثر حادث مروري مروع على الطريق الرئيس خور فكان- دبا قريباً من منطقة الفقيت للعائلات، بعدما انحرفت مركبته واصطدمت بشاحنة كانت متوقفة بجانب الطريق.

وأكد المقدم سيف راشد الزحمي مدير إدارة شرطة دبا الفجيرة لـ«البيان» أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة مساءً، يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبة صغيرة وشاحنة على طريق خور فكان- دبا، وباشرت الحادث على الفور الدوريات الأمنية والمرورية والإسعاف الوطني وفرقة من الدفاع المدني وذلك لتخليص المحتجز، ونقلت الجثة إلى المستشفى بعدما تبين وفاته جراء الإصابات التي لحقت به، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وناشدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، جميع مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية أخذ الحيطة والحذر، أثناء قيادة المركبة، وعدم الاستعجال للوصول إلى الجهة المقصودة. ونبهت من مخاطر استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، إلى جانب أهمية التوقف لاستخدامه عند الضرورة، وكذلك في حال الإحساس بالإرهاق والنعاس منعاً لوقوع حوادث مؤسفة.

حوادث متنوعة

بدوره، أشار الملازم أول أحمد إبراهيم سليمان الظنحاني رئيس قسم مراكز المناطق الشمالية بإدارة دفاع مدني الفجيرة بدبا إلى تعامل القسم مع 3 حوادث وقعت خلال اليومين الماضين نجم عنها خسائر بشرية وتلفيات بسيطة.

وتنوعت بين حوادث الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وجاءت أهم الحوادث من تمكن فرق الإطفاء والإنقاذ من مكافحة حريق شب في مستودع في إحدى المزارع يحوي على معدات مواد وأدوات زراعية واحتوائه والحيلولة دون انتقاله إلى باقي أجزاء المزرعة، إضافة إلى إنقاذ عائلة مواطنة من تسرب غاز انتشر في أرجاء مختلفة في المنزل وتأمينه بعد الوقوف على متطلبات السلامة من التهوية وإغلاق محبس أسطوانة الغاز.

 ولفت تقرير القسم إلى أن مهام الإسعاف تمثلت في مباشرة احتجاز ونقل حالة وفاة واحدة للمستشفى نتيجة حادث تصادم بين مركبة وشاحنة. ووجه الظنحاني إلى ضرورة التقيد والالتزام بالقوانين واللوائح والتحذيرات، التي تصدر من الجهات المختصة بتوفير متطلبات الأمن والسلامة منعاً للمخاطر والخسائر. (موقع الطويين : البيان)

Related posts