شرطة الفجيرة تدشن جهاز «منطقتي» للخدمات الأمنية الإلكترونية

1161200175

دشنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جهاز «منطقتي» الذي يقدم الخدمة الذاتية للعملاء منها الاستعلام عن الحوادث المرورية وطلب شهادة لمن يهمه الأمر للنزلاء الموقوفين والمحكومين مع إمكانية تقديم طلب وظيفة للباحثين عن عمل والاستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها.

وتم تدشين الجهاز في مركز اللولو مول بالفجيرة ويعد الأول من نوعه على مستوى الإمارة.

وأوضح العميد محمد الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة.. أن هدف القيادة من وراء إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة وتدشينها في الإمارة جاء لخدمة مصالح المتعاملين وتسهيل الإجراءات عليهم بتوفير الخدمات في أماكن عامة على مدار الساعة ما يغنيهم عن تكبد مشاق الحضور للمبنى أو الاستئذان من العمل إلى جانب تسريع الخدمات المقدمة للجمهور.

كما تهدف الخدمة إلى تخفيف الضغط على الموظفين في الجهات الأمنية بالإمارة واستثمار وقتهم في مسارات وظيفية أخرى وبإنتاجية أعلى وفي أفكار إبداعية تساهم في تطوير العمل والارتقاء به إلى الأفضل وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة نحو الريادة وتوجيهات وزارة الداخلية في الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة وتوظيفها في تقديم الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن.

ويرتبط جهاز الخدمة الذاتية (منطقتي) بنظام إلكتروني سلس وسهل الاستخدام يمكن استخدامه من خلال شاشة لمس تشمل سلسلة من الاختيارات وتوفر دليل المستخدم في أماكن وجود أجهزة الخدمة وينجز المعاملات على وجه السرعة من ضمنها خدمات الدفاع المدني وذلك في الحالات الطارئة والأعطال الفنية التي تستدعي وجود رجل الإطفاء في الوقت المحدد ضمن زمن الاستجابة.

 كما يقدم خدمات تعريفية عن مهام الإدارة حيث يستطيع العميل الحصول على البيانات والمعلومات دون الذهاب إلى الإدارة.. وذلك فيما يختص بالأحوال الشخصية وجوازات السفر والإقامة وأذون الدخول والخروج عبر مطار الفجيرة الدولي وميناء الفجيرة البحري.

وأشار الكعبي إلى أن الجهاز يشمل حزمة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بكل الجهات الأمنية بإمارة الفجيرة.. مؤكداً أن هذه الفكرة الإبداعية أتت بناءً على دعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في استقطاب الأفكار الإبداعية والتحفيز على تقديم كل ما يخدم المصلحة العامة .

الكعبي يقلد عدداً من الضباط رتبهم الجديدة

قلد العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، بمكتبه، صباح أمس، عدداً من الضباط العاملين في القيادة رتبهم الجديدة، بموجب المرسوم الاتحادي رقم (7) لسنة 2015 والصادر بناء على الأوامر السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بحضور المقدم الدكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة، والرائد خالد عبدالله الظنحاني مدير مكتب القائد العام. شمل التقليد عدداً من الضباط من رتبة رائد إلى مقدم.

وهنأ العميد الكعبي الضباط المقلدين وحثهم على المثابرة والاجتهاد، وتمنى لهم التوفيق، مشيدا بجهودهم وتفانيهم في أداء الواجب وخدمة الوطن، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح في خدمة الوطن في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله. (موقع الطويين : البيان)

Related posts