معرض لإعادة تدوير النفايات في دبا الفجيرة

18757_1

أقامت بلدية دبا الفجيرة معرضاً لإعادة تدوير المخلفات البيئية واستخدامها في أشغال فنية لأول مرة، وذلك في قاعة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدبا الفجيرة، وبمشاركة عدد من المدارس والمؤسسات الحكومية في دبا، بهدف عرض إبداعات الطلاب في هذا المجال، وتوعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة للحد من التلوث البيئي الذي نواجهه، حيث أطلق العنان لأفكار الطلبة وإبداعاتهم في ابتكار أساليب جديدة لإعادة استخدام النفايات المنزلية.

وقال المهندس حسن اليماحي مدير عام البلدية: «إن الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية في مجال الحفاظ على البيئة وتوفير بيئة صحية ونظيفة لأفراد المجتمع، لم تكن بفعل فرد أو مؤسسة بمفردها وإنما بفعل الجهود المشتركة بين جميع المؤسسات والأفراد، وذلك لتفادي أية مخاطر بيئية».

وأشار إلى أن إقامة هذا المعرض تأتي بهدف نشر الوعي بين أبنائنا الطلاب بفائدة إعادة تدوير النفايات وطرق التخلص من النفايات المنزلية بطريقة حضارية لتقليل الضغط على المكبات.

وأوضح اليماحي أن قضايا البيئة لم تعد محصورة في مسائل التلوث وحماية الموارد والنظم الطبيعية وحسب، بل صار يدخل ضمن نطاق قضايا التنمية المستدامة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وكل ما يخص الأمن الإنساني، وفي هذا الجانب عملت البلدية على إدارة الأخطار البيئية من نفايات خطرة وتلوث صناعي، ووضعت الحلول لها عبر إجراء الدراسات المختصة والمستقبلية. وتمحورت في أهمها على إعداد خطة لإدارة النفايات الصلبة وإنشاء مكب جديد لفرز النفايات.

ومن جانبه، أشار عبد الرحمن الأفخم مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة: إلى أن إقامة هذا المعرض تأتي لتعزيز قيمة النظافة في سلوك أبنائنا ليزيد إدراكهم بضرورة رعاية البيئة والمحافظة على مقدراتها والعمل على استدامتها. (موقع الطويين : البيان).

Related posts