28 حالة وفاة العام الماضي نتيجة حوادث السيارات في الفجيرة

19281_1 19281_2 19281_3

أعلن العقيد الدكتور على راشد بن عواش اليماحي مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة عن وقوع 28 حالة وفاة بالطرق المختلفة في إمارة الفجيرة العام الماضي، بنسبة زيادة نحو 21 في المائة عن العام قبل الماضي الذي وقعت خلاله 23 حالة وفاة، مشيرا إلى إن نسبة الحوادث البسيطة والمتوسطة والبليغة انخفضت بشكل عام خلال عام 2014 م بنسبة 7 في المائة مقارنه بعام 2013.
جاء ذلك في حديث ل فجيرة نيوزعلى هامش الاحتفال الذي نظمته القيادة العامة لشرطة الفجيرة صباح أمس في فندق سيجي الديار بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد الحادي والثلاثين تحت شعار” قرارك.. يحدد مصيرك “، بحضور العميد محمد احمد بن غانم ألكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، ونائبه العميد محمد راشد بن نايع الطنيجي، والوفد الشرطي الخليجي المشارك ، والمدراء العامين ومدراء الإدارات بالقيادة ومدراء الدوائر الحكومية بالفجيرة، حيث قام العميد الكعبي بتكريم الشركاء الاستراتيجيين والشركات الراعية ، وتكريم السائقين المثاليين والمتميزين من رجال المرور وأعضاء الوفد الخليجي المشارك في الفعاليات.
وعزا العقيد الدكتور اليماحي ارتفاع عدد الوفيات بسبب وقوع حوادث بليغة العام الماضي في شوارع الفجيرة إلى عدم تقيد سائقي المركبات بالنظم والقوانين المرورية وقواعد السير، إلى جانب السرعة الزائدة والإهمال وعدم الانتباه والقيادة بطيش وتهور.
وفيما يختص بقرار منع مرور الشاحنات داخل الشوارع بمدينة الفجيرة في أعقاب افتتاح شارع يبسه الجديد الدائري ، كشف اليماحي عن بدء سريان تنفيذ قرار منع مرور الشاحنات في الطرق الرئيسة والفرعية بمدينة الفجيرة ابتدءا من صباح أمس بعد انقضاء مهلة الأسبوعين التي حددتها إدارته للشاحنات، طبقا للمادة 73 من قانون السير الخاصة بدخول المركبات الثقيلة في الأماكن والطرق الممنوعة ، مؤكدا إن إدارته كثفت على الارض دورياتها المرورية لجهة تنفيذ القرار ، وضبط المخالفين وتوقيع عقوبة 4 نقاط سوداء وفرض غرامة 200 درهم وحجز الشاحنة لمدة أسبوع.
وقال إن أسبوع المرور الخليجي يشتمل هذا العام على العديد من الأنشطة ندوات ولقاءات لضباط المرور وزيارات للمصابين في المستشفيات ومسيرة بالدراجات النارية للتوعية بأهمية السلامة المرورية ، وتوعية طلبة المدارس من خلال الطوابير الصباحية والمحاضرات والورش العملية للتعريف بأهمية أسبوع المرور وما يحمله هذا الشعار من معني ، وسيتم توزيع منشورات و مطويات لمستخدمي الطريق تتضمن نصائح إرشادية للتوعية المرورية من خلال نقاط التوعية التي سيتم توزيعها على شوارع الإمارة هذا بالإضافة إلى العديد من الفقرات المتنوعة بمشاركة لجان التوعية في الإدارات الأخرى بالقيادة. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts