ايفان هاشيك: طموح الفجيرة المركز السادس ..كلباء يبحث عن معجزة للبقاء

3918860398

عبر ايفان هاشيك مدرب الفجيرة عن رضاه عن الفوز على كلباء في الجولة 20 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، مشيراً الى ان الفريق بات على بعد خطوة وحيدة من تأمين بقائه مع الكبار، وقال: زادت طموحاتنا بعد الفوز، ونتطلع إلى اللحاق بركب فرق الوسط والوصول الى المركز السادس على اقل تقدير مع نهاية مسابقة الدوري، وأوجه الشكر للاعبين الذين استشعروا بخطورة موقف الفريق، واستبدلوا الأداء الباهت في الشوط الأول إلى مستوى مغاير ونتيجة جيدة كفلت استعادة نغمة الانتصارات بعد خصام ثلاث مباريات متتالية.

مطب

وتجاوز الفجيرة مطب اتحاد كلباء أول من امس في الجولة 20 بنجاح، حسم موقعة الديربي لمصلحته، وبالحسابات يحتاج الفريق إلى 3 نقاط فقط من 18 نقطة متبقية في مشواره بدوري الخليج العربي من أجل كتابة شهادة بقائه رسميا، اما كلباء فتعقدت حساباته ويحتاج معجزة، وحلم البقاء لأصبح « شبه مستحيل» ولا بديل عن فوزه في كل مبارياته المقبلة على الجزيرة والظفرة والعين والأهلي والنصر والإمارات، مع خسارة منافسيه على الهبوط في خمس مباريات من ست على اقل تقدير، وكلها احتمالات لا يمكن أن تحدث على أرض الواقع.

ويعد طرد سليمان المغني مدافع كلباء بالبطاقة الصفراء الثانية، نقطة محورية في أحداث مباراة كلباء والفجيرة، وتسببت في اعتراض لاعبي كلباء.

تساؤل

وتساءل هاشيك في المؤتمر الصحافي للمباراة عن غياب هذا الأداء الرجولي عن الفريق طويلاً، وقال: لو لعبنا بنفس الروح من البداية لوصلنا إلى 20 نقطة.

ونفى المدرب أن يكون الأحمر فاز بالحظ ، وقال: نجاحنا في تحويل خسارتنا بهدفين إلى فوز بالثلاثة، وفي مباريات أخري نلعب جيداً ولا نوفق في حصد النقاط.

استفادة

ونوه هاشيك إلى انه سيستفيد من توقف الدوري حتى بداية الشهر المقبل في تصحيح الأخطاء والتأهب الجيد للقاء الوحدة في الجولة 21 ، وأشار الى ان معتوق لم يكن موجوداً في الشوط الأول لكنه عاد بهدفين في الثاني ونجح في استثمار الفرص وقال: كل اللاعبين تألقوا في الشوط الثاني بعد البيات الشتوي في الأول.

وليد عبيد: قرارات الحكم أضاعت منا الفوز

اتهم وليد عبيد مدرب كلباء لاعبي الفجيرة بأنهم خططوا لسرقة نقاط المباراة منه بعد أن كان الأصفر متقدما بثنائية نظيفة حتى الدقيقة 65 وقال: هناك عوامل أخرى ساهمت في ذهاب النقاط الثلاث للفجيرة، وأهمها القرارات التحكيمية الخاطئة التي وقع فيها الحكم سلطان المرزوقي، واعتبر الحكم سبباً رئيساً في ضياع النقاط الثلاث من فريقنا خصوصا في ظل وجود حالات واضحة عكسها الحكم الى جانب تخبطه في بعض القرارات واحتسابه لركلة جزاء للفجيرة جاء منها الهدف الأول وهي كما شاهدتها لم تكن ركلة جزاء.

وأضاف: كان على الحكم إشهار البطاقة الحمراء لمجيد بوقرة الذي ارتكب نفس الخطأ الذي قام به سليمان المغني الذي غادر الملعب مع بداية الشوط الثاني، وقال لم أحضر للمؤتمر الصحفي للدفاع عن فريقي خصوصا وأننا كنا الأفضل وتقدمنا بهدفين بعد عرض جيد لكن أعود واكرر حديثي أن الحكم سرق جهد اللاعبين وساهم قراره في عودة الفجيرة من بعيد ليحقق التعادل ويفوز علينا في نهاية المباراة، ونحن نقول لهم مبروك الفوز، لكننا تعرضنا لظلم تحكيمي واضح، ووجه عبيد لجنة التحكيم بمراجعة حساباتها وتقييم عمل الحكام.

سيطرة

أشار عبيد الى أن فريقه كان يستحق الفوز وقال: سيطر لاعبونا على الملعب طولاً وعرضاً خصوصاً في الشوط الأول الذي أهدرنا فيه عدداً من الفرص وارتطمت اثنتان منها بالعارضة، فضلاً عن الفرص السهلة التي تهيأت للاعبين أمام المرمى وأهدروها بسبب التسرع، ومع احترامي للفجيرة إلا ان كلباء كان مسيطرا تماما على اللقاء حتى الدقيقة 65 لكن ما غير المجريات هو حالة الطرد التي تعرض لها سليمان المغني التي حدثت بعد الهدف الأول للفجيرة والذي نتج عن ركلة مشكوك في صحتها من وجهة نظري. وتابع : ما حدث من الحكم أصابني بحالة من الغرابة، خصوصا أن الحكم المرزوقي كان على علم تماما أن المباراة تمثل «ديربي» ونتيجتها مؤثرة على موقف الفريقين، كما توجد بعض الحالات كانت لا تستحق إطلاق الصافرة. وفي رده على سؤال «البيان الرياضي» حول إمكانية تعرضه وعدد من اللاعبين لعقوبات بعد الهجوم على الحكم على الهواء مباشرة، قال عبيد: ما ذكر يعتبر ردة فعل طبيعية ولم يكن أحد يقصد الإساءة للحكام الذين نعتبرهم إخوة لنا، ولا نشكك في نزاهتهم وهدف الجميع هو تطوير كرة القدم.

أداء

وعبر عبيد عن رضاه عن أداء لاعبي فريقه، مشيرا الى أنه قام باستبدال إبراهيم مراد صاحب الهدف الثاني لتعرضه لإصابة وحاول الدفع بعدد من اللاعبين أصحاب النزعة الدفاعية للحفاظ على النتيجة.

ورد عبيد على تصريحات مدرب الفجيرة والتي قال فيها لو لعب كلباء بهذه الروح والرجولة من بداية الموسم لكن ضمن الفرق التي تمتلك 20 نقطة، وقال: مع احترامي للمدرب هاشيك فإن كلباء في كل مباراة يقدم افضل ما لديه، لكن ما كان ينقصنا هو ختام الهجمة وظللنا نلعب كافة المباريات بنفس ووتيرة واحدة لكن شباكنا دائما ما تتعرض للخسارة لو تمكنا من تحقيق الفوز لكنا الآن في وضع أفضل، وسنجتهد حتى الجولة الأخيرة من عمر الدوري وسنقاتل للحصول على مزيد من النقاط.

التجديد

تناول وليد عبيد موضوع استمراره باستمراره مع كلباءو قال :الوقت مبكر لمفاتحة إدارة النادي بهذا الخصوص، وكل تركيزي حاليا في باقي المباريات، منوها الى أنه سيكون رهن إشارة الإدارة فيما يتعلق بتجديد عقده من عدمه.

أحمد معضد: النمورالأفضل خلال المبارة

أقر أحمد معضد كابتن الفجيرة بأفضلية نمور كلباء خلال المباراة التي انتهت بفوز الفجيرة بثنائية مشيراً إلى أنه وبقية زملائه اللاعبين لم يكونوا في مستواهم المطلوب خصوصاً في الشوط الأول وأشار إلى أن لاعبي الفجيرة استشعروا بعظم المسؤولية واستطاعوا أن يعدلوا النتيجة ويسجلوا هدف الفوز الغالي عبر اللبناني معتوق.

واعتذر أيوب عمر حارس الفجيرة لجمهور الفريق للخطأ الفادح الذي ارتكبه ونتج عنه هدف كلباء الأول عبر المغربي سعيد فتاح.

ووصف مدافع الفجيرة عبدالعزيز إسماعيل فوز فريقه على كلباء بالمهم خصوصاً أنه تحقق على احد الفرق المنافسة على الهبوط وقال: أصبحنا على مرمى حجر من البقاء في الأضواء.

وأضاف: نركز على لقاء العنابي في الجولة المقبلة والتي نسعى فيها لتحقيق الفوز لضمان البقاء رسمياً مع الكبار خصوصا أن الفجيرة يحتاج 3 نقاط لكي يستمر في الدوري منوهاً بأنهم ارتكبوا أخطاء في الشوط الأول بعد السماح لكلباء بالتقدم لكننا عرفنا طريق الفوز أخيرا.

مراد: لم أقصد الإساءة وأعتذر للحكم

اعتذر إبراهيم مراد لاعب كلباء، عن التصريحات التي أدلى بها للفضائيات، مشيراً إلى أنه لم يكن يقصد الإساءة للحكام، مشيراً إلى أنه ما تفوه به كان في لحظة انفعال، وقال: كان قصدي أن الحكم أثر في نتيجة المباراة، مشيراً إلى أن حكام الإمارات ليسوا محل شكوك، وأنهم معروفون بالنزاهة، وفي نفس الوقت هم بشر يصيبون ويخطئون، ويقيني أن الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة، وأشاد مراد بزملائه الذين قدموا مباراة كبيرة ، وقال: نعتذر لجمهورنا عن الخسارة.

اداري كلباء: توقعنا الحكم محمد عبد الله

أكد عبد الله إبراهيم إداري فريق كلباء أنهم كان يتوقعون إسناد مباراة كلباء والفجيرة للحكم الأكثر خبرة مثل الدولي محمد عبد الله والذي لم يقم بإدارة أي مباراة لفريقنا وقال: مع احترامنا وتقديرنا للحكم سلطان المرزوقي إلا أن التوفيق جانبه في بعض الأحيان ولم يكن موفقاً في قراراته خصوصاً وأن نتيجة لقاء الديربي تعتبر مهمة للفريقين. (موقع الطويين : البيان)

Related posts