30 دولة تشارك في ملتقى الصخور الصناعية والتعدين في الفجيرة

1358079316

أشار المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بضرورة الاستغلال الأمثل للصخور الصناعية ومواد البناء والمواد الإنشائية لتنمية الاقتصاد الوطني مع المحافظة على البيئة، باستخدام التقنيات الحديثة للكشف عن اهم الخامات، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي لإضافة صناعات تعدينية متقدمة عالية المردود، من خلال تنظيم لقاءات شراكة للمستثمرين من داخل وخارج الدولة للمشاريع التعدينية المتاحة بالإمارة بما يحقق قيمة مضاعفة للاقتصاد الوطني ويطابق نظم وتشريعات استغلال الصخور الصناعية واستدامة مصادرها الأولية ومواردها الطبيعية.

وإن استضافة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ممثلة بحكومة الفجيرة لهذا الملتقى الصناعي المهم يعد إضافة لتحقيق أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة للعام 2021 والخطة الشمولية لإمارة الفجيرة للعام 2040، والتي من أولوياتها حماية الموارد الطبيعية والعمل على استدامتها.

جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس في فندق نوفوتيل الفجيرة للإعلان عن انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين تحت شعار ” الاستغلال الأمثل للصخور الصناعية لتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين”، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الذي سيقام خلال الفترة المقبلة من 30 مارس الجاري بمشاركة أكثر من 300 متخصص من 30 دولة عربية وأجنبية بعرض اكثر من 50 ورقة عمل.

نظمت الملتقى مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بجامعة الدول العربية، الذي ستستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام على أرض الإمارة. وأضاف المهندس علي قاسم مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن الملتقى سيتناول عدة مواضيع أهمها المحافظة على البيئة وحمايتها. موضحا أنه سيقام على هامش فعاليات الملتقى معرض فني متخصص لمعدات وأجهزة وأدوات أعمال البحوث والدراسات الجيولوجية الحقلية من خلال شركات استغلال الثروات المعدنية والشركات المصنعة لتلك المعدات. (موقع الطويين : البيان)

Related posts