وفد من هيئة الهلال الأحمر يزور جمعية الفجيرة الخيرية

19697_1

قام وفد من هيئة الهلال الأحمر فرع الفجيرة برئاسة سهيل القاضي مدير الفرع بزيارة الى جمعية الفجيرة الخيرية بهدف تفعيل التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات الإنسانية والخيرية والارتقاء بالخدمات الإنسانية ومساعدة المحتاجين من المواطنين .
استقبل الوفد علي بن عباد مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية وبحضور علي سعيد الهاشمي نائب المدير ومدراء الإدارات والأقسام من الطرفين .
وصرح سهيل القاضي بأن هذه الزيارة ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لزيادة التعاون القائم والمستمر مع جمعية الفجيرة الخيرية والربط الإلكتروني بين الجانبين و زيادة أعداد المواطنين المستفيدين من المشاريع الخيرية والإنسانية الموجهة لخدمة الفرد والأسرة المواطنة.
كما اشاد سهيل القاضي بمشاركة الجمعية في حملة تراحموا التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي مؤكدا على مساهمة خيرية الفجيرة في دعم كافة مبادرات الهيئة .
من جانبه أعرب على بن عباد مدير جمعية الفجيرة الخيرية عن سعي الجمعية للتوسع في تقديم الخدمات والمساعدات للفئات المحتاجة في الفجيرة موضحاً أن توجيهات معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية تصب في تحقيق أقصى استفادة ممكنة للأسر المواطنة من خدمات الجمعية والتي تضم مشاريع الأسر المنتجة والتي تستفيد منها 377 أسرة مواطنة تعتمد على نفسها الآن بعد أن كانت تتلقى مساعدة في السابق بالإضافة إلى تدريب 1553 مواطنة على الكثير من مهارات الخياطة والتطريز والأشغال اليدوية والفنون وتغليف الهدايا وصناعة العطور بالإضافة إلى تأهيلهن إدارياً من خلال دورات في إدارة المشاريع ودراسات الجدوى والتسويق .كما تقدم الجمعية للطلاب المواطنين من أبناء الأسر المسجلة في الجمعية مساعدات متنوعة تشمل ( مساعدات دراسية – توفير أجهزة كمبيوتر – دورات تقوية دراسية للصفين 11 ، 12 في الرياضيات – اللغة العربية – الحاسب الآلي – اللغة الإنجليزية – الفيزياء ) للمساهمة في رفع مستواهم الدراسي وتحقيق نسب تفوق في الثانوية العامة ) بالإضافة إلى مساعدة الطلاب المحتاجين في التعليم الجامعي . حيث وصل إجمالي الطلاب المستفيدين من المساعدات 3752 عام 2014 م
وأشاد بن عباد بإنجازات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي داخل وخارج الدولة وأسلوب العمل في الأقسام المختلفة والذي شكل علامة بارزة للعمل الخيري في الدولة  (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts