صراع التأهل ينحصر بين دبا الفجيرة والشعب ودبي

First Division League Match at Al Arooba

بلغت الإثارة ذروتها في الجولة 17 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بمحافظة 3 فرق على حظوظها في التأهل لدوري الخليج العربي، هي دبا الفجيرة والشعب ودبي، وشهدت مباراة مسافي ودبا الفجيرة حادثة غريبة، تظهر لأول مرة في ملاعبنا، وهي طرد الحكم للجمهور من المدرجات في آخر خمس دقائق من المباراة بعد قيام أحد الجماهير بقذف الحكم الرابع بقارورات المياه فضلاً عن تبادل الجماهير الألفاظ المسيئة، وتابع المشجعون بقية المباراة من خارج الاستاد، وانتهت بفوز دبا الفجيرة المتصدر 2 – 1.

مواجهات

وتكشف الجولة المقبلة الكثير من معالم المنافسة، حيث ستكون المواجهات مباشرة بين الفرق الأربعة التي تحتل مقدمة الترتيب، ويلعب دبا الفجيرة المتصدر مع ضيفه الشعب الوصيف في ( أم المباريات)، ويلاقي دبي الثالث، فريق حتا الرابع في ملعب العوير.

وكانت أندية دبا الفجيرة ودبي والشعب حافظت على حظوظها في التأهل في الجولة 17، وعبر دبا عقبة مسافي بنجاح عبر الهدف الأكروباتي الذي سجله فريد إسماعيل بضربة مقصية في آخر دقيقتين من عمر اللقاء، كما مارس ميشيل هداف الدوري والشعب هوايته بعد العودة من إيقاف وزار مرمى العروبة في مناسبتين خلال المباراة التي جرت بملعب الكوماندوز، وكان ميشيل سجل في الدور الأول في العروبة سوبر هاتريك.

ونجح أسود العوير في العودة من رأس الخيمة بثلاث نقاط غالية بالفوز على رأس الخيمة بهدفي دينس وامانقوا، ويعد حتا الفريق الوحيد الذي خسر الرهان واستسلم مبكراً في صراع الصدارة بخسارته أمام ضيفه الخليج بهدفي البرازيلي اليكس لتتضاءل حظوظ المدرب المصري ايمن الرمادي في تأهل الإعصار.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لفريق حتا بعد هزيمته أمام دبا الفجيرة في الجولة 16 ما يصعب مهمة الفريق في اللحاق بركب الصعود إلا إذا حدثت معجزة في بقية الجولات الخمس المتبقية من عمر المسابقة، فعلى الورق وحسابياً لا تزال أمال حتا قائمة أما منطقياً فالأمور صعبة وتتطلب الانتظار حتى الجولة 22 لمعرفة هوية المتأهلين لدوري الخليج العربي.

انخفاض معدل التهديف

سجلت الجولة 17 معدلاً تهديفياً منخفضاً مقارنة بجولات سابقة، وسجل لاعبو الفرق العشرة 11 هدفاً فقط في الجولة، ووضح اعتماد الأجهزة الفنية على الخطط الدفاعية خوفاً من ولوج أي أهداف مع الاعتماد على المرتدات والتي نجح من خلالها الشعب في حسم مباراته مع العروبة الذي دخل المباراة بمدرب جديد وهو الروماني جابي مساعد المدرب المقال البلجيكي خالد كرامة.

ويتصدر ميشيل لاعب الشعب ترتيب الهدافين بـ 18 هدفاً يليه دومنيك هداف العروبة ويمتلك 9 أهداف ثم البرازيلي رودريغو محترف دبا الفجيرة بثمانية أهداف.

الأجمل

يعتبر هدف فريد إسماعيل لاعب دبا الفجيرة في شباك مسافي، أجمل أهداف الجولة ، خصوصا وأن اللاعب سجله بطريقة أوكروباتية، وطار بحركة مقصية وسط مدافعي مسافي، ووضع الكرة بصورة مفاجئة في شباك مسافي.

المحرزي: علاقات مسافي ودبا الفجيرة أكبر من تبريرات العبدولي

رد سعيد حمود المحرزي نائب رئيس نادي مسافي ورئيس اللجنة الرياضية على تصريحات جمعة العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة والتي أشار فيها عقب مباراة الفريقين إلى أن قذف قارورة المياه على الحكم أثناء المباراة تم من قبل أحمد جاسم لاعب مسافي المتواجد في المدرجات، وقال: العلاقة المتميزة التي تربط دبا ومسافي متينة وراسخة.

ووجه المحرزي سؤالاً للعبدولي قائلاً “ألم تسمع خلال المباراة بما تفوهت به جماهير دبا الفجيرة والتي وجهت عبارات مسيئة، وألفاظاً بذيئة تجاه مدرب مسافي والحكام؟”.

مشكلة

وتابع: لا نتهم جمهور دبا بأكمله لكن هناك نسبة من الجمهور تقدر بنحو 10% افتعلوا المشكلة ووجهوا العبارات غير اللائقة وساهموا في توتر المباراة مما حدا بالحكم إلى إخراجهم من الملعب، وقرار الحكم كان صائباً حفاظاً على سير المباراة من بعض الانفلات.

رسالة

علم »البيان الرياضي« أن نادي دبا الفجيرة بعث برسالة إلى لجنة المسابقات باتحاد الكرة يبرئ فيها جمهور ناديه من الأحداث التي رافقت مباراتهم أمام مسافي والتي اضطر فيها حكم المباراة لإيقاف اللقاء بعد تسجيل دبا الفجيرة لهدفه الثاني عبر فريد إسماعيل، ليقوم الحكم بطرد جمهور الفريقين من المدرجات بعد أن تم قذف الحكم الرابع بقارورة مياه.

وأقر جمعه العبدولي أخيراً أن جمهور الفريق قذف قارورات المياه عقب الهدف مباشرة فرحاً بالهدف الغالي لكن ما أوقف المباراة هو القارورة التي قذفها لاعب مسافي والذي وجهها صوب الحكم الرابع، مشيراً إلى أنه يعتز بعلاقته بجميع أفراد نادي مسافي.

البدواوي: نعتذر من جمهور حتا

قدم علي البدواوي رئيس مجلس إدارة نادي حتا اعتذاره لجمهور الفريق عقب الخسارة التي وصفها بالمستحقة أمام الخليج. مشيراً إلى أن الإعصار بات خارج حسابات التأهل وقال: لم يقدم لاعبونا الأداء الجيد من أجل عبور عقبة الخور، وتجب الإشادة بأداء فريق الخليج الذي نجح في تحقيق الفوز وكان الأفضل.

وأكد البدواوي أن حتا حقق أهدافه التي وضعها منذ بداية الموسم والتي تتعلق ببناء فريق للمستقبل وقال: لم نفكر في التأهل خلال الموسم الحالي.

الكعبي: دبي في الطريق السليم

أكد خالد الكعبي مدير الفريق الأول للكرة بنادي دبي، أن فريقه يسير في الطريق السليم عقب الفوز على الخيماوي، مشيراً إلى أن خسارة حتا أمام الخليج لن تخدعهم، وقال: نحسب ألف حساب للإعصار.

ونوه الكعبي إلى أن تعاقد إدارة النادي مع الخبير الروماني إيوان، سيكون له تأثيره الإيجابي في الفريق ونتمنى للمدرب الجديد التوفيق في دبي، وأن يحقق حلم وتطلعات الجماهير بإعادة الفريق إلى دوري الأضواء والشهرة من جديد.

من ناحية أخرى، باشر الروماني إيوان مدرب دبي الجديد، مهامه رسمياً، وستكون مباراة حتا المقبلة الأولى للمدرب الجديد الذي تعول عليه إدارة دبي كثيراً في إعادة الفريق إلى دوري المحترفين.

وقام الدكتور سعد جميل بتسليم إيوان تقريراً عن الفريق، بعد أن حقق معه فوزين خلال المباراتين اللتين أشرف عليهما أمام الخليج 4 – 0 وأمام رأس الخيمة بهدفين دون رد.(موقع الطويين : البيان)

Related posts