“الثقافة” تنظم رحلة جوية لقمة جبل جيس

355

على ارتفاع 1900 متر عن سطح البحر، على قمة جبل جيس أعلى قمة جبلية في الدولة، نظّم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مسافي بالتعاون مع قسم جناح الجو التابع للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، رحلته الثالثة في مبادرة “معالم من بلادي” للتعريف بمناطق الدولة وما تحتويه من أماكن سياحية ومناظر طبيعية خلابة .
“الخليج” رافقت الوفد الذي وصل إلى قمة جبل جيس في رأس الخيمة واطلعت على أهم ما تحتويه المحمية الطبيعية من أشجار محلية نادرة، وطيور مهاجرة، فيما اطلع الوفد على الحياة الجبلية المحيطة بالمنطقة، وقدرة سكان الجبال على التعايش في تلك المنطقة رغم علوها الشاسع عن مستوى سطح الأرض، وبناء مسكن مقتصر على حجرات معدودة .

شارك في الرحلة وفد مكون من 20 موظفاً وموظفة من المركز وأعضاء المكتبة العامة التابعة للمركز، ومن الجهات الحكومية في الفجيرة، برئاسة إبراهيم الشامسي نائب مدير المركز، الذي أكد أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تحاول من خلال مبادراتها للتعريف بأهم المناطق التي تضمها الدولة، ولتشجيع السياحة الداخلية، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال تلك الرحلات .
وقالت فاطمة المحرزي مشرفة المكتبة العامة في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مسافي، والقائمة على تنفيذ مبادرة “معالم من بلادي”، اخترت جبل جيس، أحد أهم المعالم الطبيعية البارزة في الدولة، لتعريف المتعاملين مع المركز بأعلى قمة في الدولة، والتي تعتبر من أهم المناطق الجاذبة للسياح، لطبيعة المنطقة الفريدة من نوعها . وأكدت فاطمة أن الوفد استمتع بالهواء البارد والمنعش على أعلى القمة، في حين شاهدوا المنازل الجبلية والوعوب المزروعة حول القمة والمناطق المحيطة بها، موضحة أن الوفد ضم مواطنين وعرباً من مختلف الجنسيات، وتعرفوا من خلال الرحلة إلى طبيعة المناطق الجبلية والأشجار المحلية النادرة فيها .
وأضافت فاطمة المحرزي أن الرحلة كانت الرحلة الثالثة للتعريف ب”معالم من بلادي”، اذ كانت الأولى إلى قلعة مسافي، والثانية إلى قلعة الفجيرة، على أن تتوالى الرحلات لمختلف أرجاء الدولة خلال الفترات المقبلة . (موقع الطويين : الخليج )

Related posts