الفجيرة يسرق السعادة من الوحدة

007

حقق الفجيرة فوزا غاليا على الوحدة 1-0 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء امس على ملعب الفجيرة لحساب الاسبوع 21 من دوري الخليج العربي بعد مباراة تفوق فيها صاحب الأرض خاصة في الحصة الثانية التي شهدت هدف الفوز الوحيد بواسطة ابوبكر سانغو (68) ليرفع الفجيرة رصيده الى 25 نقطة في ترتيب الدوري ويبقي الوحدة على مستوى 36 نقطة في المركز الثالث مع فرحة كبيرة لأنصار الأنيق الذين احتفلوا بالفوز على اصحاب السعادة واضافة 3 نقاط غالية وضعت الفريق في موقف آمن وفتحت شهيته للمنافسة على مركز متقدم في المنافسة.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين لجس النبض ومعرفة نقاط الضعف والقوة وبعد مرور دقائق تحرك كل فريق نحو مرمى الآخر بحثا عن هدف مبكر مع ضعف واضح في بناء الهجمات التي لم تشكل خطورة تذكر مع التغطية الدفاعية الجيدة دون استسلام من لاعبي الهجوم، وكان واضحا رغبة قائد الوحدة اسماعيل مطر في قيادة فريقه للفوز والعودة إلى معانقة الشباك واجتهد دون جدوى .

وبالمقابل كان ابوبكر سانغو مصدر ازعاج لدفاع الوحدة مع حركة ايجابية من قبل زميله حسن معتوق وشكلا سويا ثنائية خطرة، وفي الدقيقة 18 طالب أصحاب السعادة بركلة جزاء من تسديدة نفذها اسماعيل مطر اصطدمت بيد مدافع صاحب الارض عمر علي عمر لكن الحكم وجه بمواصلة اللعب.

رد الفجيرة

ومع مواصلة اللعب سجالا حتى الدقيقة 40 انتفض الانيق وقاد هجمات سريعة نتج عنها 3 ركلات ركنية لم يستفد منها الانيق، وبعدها رد الوحدة سريعا بهجمة مرتدة قادها اسماعيل مطر أكثر لاعبي الفريق حيوية ونشاطا ولكن حارس المرمى تصدى لها بنجاح وفي الدقيقة 45+1 احتسب قاضي الجولة مخالفة لمصلحة الوحدة بين منطقتي الوسط والجزاء نفذها الكمالي صاروخية ارضية مرت بجوار القائم الايمن انتهى بعدها مباشرة الشوط الاول

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية عاد اللعب متوازنا مع صحوة في صفوف الفجيرة ساهم فيها الثنائي المتألق حسن معتوق وابوبكر سانغو فيما قل نشاط اسماعيل مطر ليتأثر أداء الوحدة ويقل مده الهجومي وقاد مجيد بوقرة مدافع الفجيرة هجمة من عمق الملعب تقدم بها نحوم المرمى وسدد كرة اصطدمت برأس المدافع وتحولت الى ركلة ركنية.

هدف الفوز

وأشعلت هذه الهجمة حماس الفجيرة داخل الملعب وفي المدرجات ليرتفع الاداء وتتحول المباراة الى حماسية من الأنيق الذي فرض كلمته على مجريات اللعب حتى تمكن الثنائي الافضل في اللقاء معتوق وسانغو من ترجمة هذا المجهود الى هدف بديع عندما مرر معتوق كرة ذهبية داخل الصندق لزميله سانغو الذي احسن الاستقبال وسدد في المرمى مرت يمين الحارس عانقت الشباك لتعلن عن هدف رائع وغال في الدقيقة 68، وبعده رد سريعا الوحدة بلعبة هوائية من تيغالي استقبلها الحارس الرويحي الذي تألق في الذود عن مرماه ولعب بثبات ويقظة.

محاولات

ومع مرور الوقت حاول الوحدة تعديل النتيجة لكن دون أن يشكل أي هجمة خطرة على مرمى الانيق الذي نشط أكثر في الجزء الاخير وكاد ان يحرز الهدف الثاني بواسطة سعيد راشد بتحويله إحدى الكرات العكسية إلى المرمى لكن الحظ لم يحالفه ومرت الكرة بجانب القائم بقليل، ونجح الأنيق بعدها في فرض سيطرته على الملعب في تبادل الكرات حتى أعلن قاضي الجولة عن نهاية اللقاء بفوز غال للأنيق على أصحاب السعادة.

تحليل

الجابر: سيطرنا على المباراة وخسرنا لسوء الطالع

تحسر سامي الجابر المدير الفني لفريق الوحدة، على الخسارة التي تعرض لها أمام الفجيرة، مؤكداً أن فريقه كان يستحق الفوز لأنه قدم مباراة جيدة خصوصاً في شوط اللعب الثاني، وقال الجابر في المؤتمر الصحافي، إن صاحب الأرض استغل الفرصة الوحيدة التي أتيحت له في المباراة نتيجة أخطاء دفاعية وأحرز منها هدفاً.

وأشار الجابر إلى أن الوحدة لعب بشكل أفضل في الحصة الثانية وسيطر على معظم مجرياته ونظم هجمات جيدة بعد انتعاش خط الوسط لكن التوفيق لم يحالفهم في الوصول إلى الشباك، مؤكداً أن السوء الطالع لازم اللاعبين في الكثير من الفرص التي أتيحت لهم، وقال: لو نجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا لحققنا الفوز حتى بعد أن أحرز الفجيرة هدفه الوحيد في المباراة.

وأكد مدرب الوحدة أنه سعى إلى تعديل النتيجة بتعديلات في صفوف الفريق وبذل جهد كبير من أجل تعديل النتيجة، وأضاف: فعلنا الكثير ولكن على الرغم من ذلك خسرنا نتيجة المباراة، الخسارة محزنة، كل فريق يسعى إلى الانتصار ولكن المباراة انتهت بهذه النتيجة وليس هناك ما نفعله سوى الاجتهاد في المباريات المقبلة.

أمل

هاشيك: طموح الفجيرة تحول إلى المركز السادس

قال ايفان هاشيك مدرب الفجيرة، إنه في غاية السعادة بالفوز الذي حققه على الوحدة، ذاكراً أن قيمة الانتصار في أنه تحقق على فريق كبير وخصم قوي يضم أبرز النجوم ولأن الفوز عبر بالفريق من منطقة الخطر إلى الأمان بعد أن كان مهدداً بالهبوط.

وأضاف: هذا الفوز يمنحنا دفعة معنوية كبيرة لأنه حقق لنا العديد من الأهداف والمكاسب، الآن أصبحنا نفكر في الوصول إلى المركز السادس بعد أن كنا نبحث عن الهروب من المنطقة الخطرة، لقد عبرنا بشكل جيد ووصلنا إلى ترتيب يجعل طموحنا أكبر ودافعنا أقوى للمزيد من الانتصارات، وقال مدرب الأنيق إن نجوم الفجيرة استحقوا فرحة الفوز لأنهم قدموا مباراة كبيرة ولعبوا بمسؤولية واجتهدوا من أجل الفوز.

وعلى عكس حديث مدرب الوحدة قال هاشيك إن فريقه كان يمكنه أن يخرج بأكثر من هدف، مشيراً إلى إهدار العديد من الفرص، وقال: لعبنا بتكتيك جيد وقدمنا مستوى متميزاً أمام خصم قوي، نجحنا في إغلاق مناطق الخطر وصنعنا ثغرات في الخصم وهددنا مرماه بأكثر من هدف ولكننا نجحنا في الخروج بالنقاط الثلاث وهذا الهدف الأكبر والأغلى في اللقاء. (موقع الطويين : البيان)

Related posts